رياضي

اتحاد بن قردان يزيح البنزرتي ويتأهل لنصف نهائي كأس تونس

تأهل اتحاد بن قردان مساء الثلاثاء إلى نصف نهائي كأس تونس بعد الفوز بركلات الترجيح على النادي البنزرتي (5–4)، عقب نهاية اللقاء بالتعادل (1–1).

وبحث الفريقان عن أخذ الأسبقية منذ البداية وكاد النادي البنزرتي أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 14 عن طريق خليل ساسي لكن الحارس علي العياري تصدى لمحاولته وأعاد الكرة أمام البشير المقدم الذي صوب لكن من جديد تألق حارس اتحاد بن قردان.

وتواصلت المحاولات من الطرفين، حتى افتتح اتحاد بن قردان النتيجة في الدقيقة 26 عن طريق محمد حامد الذي استغل عرضية محكمة من وضاح الزايدي غالط بها الحارس وائل بن عمار.

وكاد اتحاد بن قردان أن يسجل من جديد في الدقيقة 40 عبر آدم الرجايبي، لكن كرة الأخير مرت بجانب المرمى بقليل.

وبعد الاستراحة نزل النادي البنزرتي بكل ثقله لتعديل النتيجة، فكاد خليل بلبوز أن يسجل في الدقيقة 46، لكن القائم حرمه من ذلك.

وطالب النادي البنزرتي في الدقيقة 50 بركلة جزاء لكن الحكم أمير الوصيف أمر بمواصلة اللعب.

وضغط البنزرتي على اتحاد بن قردان، فتعادل عبر الطيب زيتون بعد عرضية محكمة من الكالي بانغورا.

وتحفز لاعبو البنزرتي بعد التعديل، وكاد ياسين كشك أن يحدث الفارق في الدقيقة 84، لكن الحارس علي العياري تصدى لتصويبته.

وانتهى وقت المباراة بالتعادل 1-1 فلجأ الفريقان للأشواط الإضافية التي لم تأت بجديد، ثم حسمت ركلات الترجيح تأهل اتحاد بن قردان بنتيجة (5–4).

وأشهر الحكم أمير الوصيف البطاقة الحمراء للاعب النادي البنزرتي الكالي بانغورا حين احتج على قرار الحكم بإعادة الركلة الخامسة التي نفذها لاعب اتحاد بن قردان آدم الرجايبي وتصدى لها حارس النادي البنزرتي وائل بن عمار.

واعتبر حكم "الفار" أن الحارس بن عمار تقدم عن خط المرمى، فتوترت الأجواء بعدما رفض الكالي بانغورا مغادرة الميدان.

وعرفت نهاية المباراة مشاهد مؤسفة بين لاعبي الفريقين قبل أن يتمكن آدم الرجايبي من إعادة تنفيد الركلة الخامسة لكنه فشل فيها، وسدد في العارضة.

وتهيأت الفرصة للبنزرتي لتعديل النتيجة عن طريق علاء الدريدي لكن ركلته الترجيحية الأخيرة تصدى لها الحارس نورالدين الفرحاتي، ثم أعيدت هذه الركلة الخامسة أيضا بسبب تقدم الحارس أيضا، فسجلها الدريدي ليعدل النتيجة (4–4).

وفي السلسلة الثانية نجح لاعب اتحاد بن قردان وضاح الزايدي، فيما فشل لاعب البنزرتي شمس الدين بن عامر، إذ تصدى لتصويبته الحارس نورالدين الفرحاتي لينتهي اللقاء (5–4).

والتحق اتحاد بن قردان في نصف نهائي كأس تونس بكل من النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي.

وتقام اليوم الأربعاء آخر مباريات ربع النهائي بين هلال مساكن ومستقبل المرسى.