نقابي

يوسف العوادني : "اضراب صفاقس انتفاضة من اجل التنمية والحق في بيئة سليمة، وموقف الأعراف طعنة في الظهر"

قال الاخ يوسف العوادني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس في تصريح للشعب نيوز ان نسبة نجاح الاضراب العام بجهة صبفاقس وفي كامل معتمدياتها كانت عالية، وعكس هذا النجاح مدى مشروعية مطالب اهالي الجهة ومدى التفافهم حول منظمتهم العتيدة الاتحاد العام التونسي للشغل، رغم الظروف الطبيعية والضغوطات التي مورست لافشال الاضراب.

واكد ان اضراب اليوم الذي مسّ كافة القطاعات هو انتفاضة للاهالي وللطبقة العاملة في الجهة من أجل حقهم في التنمية والاحتجاج على المشاريع المعطلة الى جانب دفاعا عن حقهم في بيئة سليمة في ظل كارثة صحية كبرى تهدد حياتهم وحياة ابنائهم.

ولفت الاخ يوسف العوادني ان موقف اتحاد الاعراف من الاضراب هو طعنة في الظهر لكل اهالي الجهة باعتباره خذلهم في وقت ومنعرج عصيب تعيشه الجهة بتعليل واه وهو تعيين الوالي الجديد وقدرته على حلّ المشاكل، مؤكدا انه تعليل مردود على اصحابه والتاريخ لن يرحم.

الاخ يوسف العوادني اكد ان الجهة ستستمر في نضالها من اجل حقوق مشروعة لا مجال للتنازل عنها، لافتا الى ان المنظمة الشغيلة تتفاعل بتفاعل السلطات ومستعدة للحوار شرط ان يكون الحوار جادا ويتضمن مخرجات تلتزم السلطات في تطبيقها أو ان الاتحاد سيجد نفسه مضطرا للتصعيد في تحركاته الاحتجاجية ويدافع عن استحقاقات الجهة وملتزما بنفس نهج رواد الحركة النقابية.

صبري الزغيدي