نقابي

جندوبة: امتيازات ترتيبية لاعوان صناعة أسلاك السيارات وزيادات أجور على 3 سنوات لعمال صناعة السكر

إنعقدت بمقر مصنع صناعة أسلاك السيارات SEBN-TN  بجندوبة جلسة تفاوضية بتاريخ 15 جوان 2022 بين وفد من الإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة ممثلاً بالأخوة خالد العبيدي و محمد الأمين البلطي و النقابة الأساسية للمصنع يتقدمها الأخ رؤوف الحناشي وكافة أعضائها.

تم خلال الجلسة الإتفاق على إقرار تحسينات في التصنيف المهني لكافة الأعوان بإضافة صنفين إضافيين على أن يكون الصنف الأول بعد سنتين من تاريخ بلوغ السقف و الصنف الثاني بعد ثلاث سنوات من الحصول على الصنف الإضافي الأول.
كما تم الإتفاق على التمديد في جدول الأجور التكميلية من 10 سنوات إلى 20 سنة أقدمية و الإتفاق على صرف منحة العيد في أجل أقصاه 25 جوان 2022 وإسناد تسبقة للراغبين فيها يتم إقتطاعها من أجور شهري جوان و جويلية. كما تعهدت إدارة المؤسسة بمواصلة دراسة مستوى تأجير الأعوان و الإطارات الإدارية و التي بلغت مرحلة متقدمة من الدراسة.

*في مؤسسة جينور لصناعة السكر:
       وإنعقدت بمقر مؤسسة جينور جلسة تفاوضية بتاريخ 17 جوان 2022 بين وفد من الإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة ممثلاً بالأخوة خالد العبيدي و رمزي الزغدودي و محمد الأمين البلطي و النقابة الأساسية للمصنع بكافة أعضائها و قد تم الإتفاق على ما يلي:
- الزيادة في الأجور بنسبة 6,5% بداية من 01 أوت 2021 مع زيادة في المنح الشهرية القارة و العامة و التي يتمتع بها كافة عمال المؤسسة بنسبة 8% تحتسب في أجور شهر جوان 2021 مع صرف المفعول الرجعي لاحقا.
- الزيادة في الأجور بنسبة6,75 % بداية من 01 أوت 2022 مع زيادة في المنح الشهرية القارة و العامة و التي يتمتع بها كافة عمال المؤسسة بنسبة 10% بداية من 01 أوت 2022.
- الزيادة في الأجور بنسبة6,75 % بداية من 01 أوت 2023 مع زيادة في المنح الشهرية القارة و العامة و التي يتمتع بها كافة عمال المؤسسة بنسبة 10% بداية من 01 أوت 2023.
هذا و يعكف الإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة على عقد جلسات دورية مع مؤسسات القطاع الخاص و التفاوض حول المنافع الإجتماعية للعمال و الحفاظ على ديمومة هذه المؤسسات.
صبري الرابحي