رياضي

دربي الساحل : الاتحاد المنستيري من اجل الصدارة مؤقتا و النجم من اجل الاقتراب للمقدمة

يحتضن ملعب مصطفى بن جنات مساء اليوم السبت بداية من الساعة 17:00 لقاء الجولة الثامنة من مرحلة البلاي اوف لبطولة الرابطة المحترفة الاولى بين الاتحاد المنستيري و النجم الساحلي

ويحتل الاتحاد المركز الثاني ب 15 نقطة خلف المتصدر الترجي الرياضي ب17 نقطة في حين يحتل النجم المرتبة الرابعة صحبة النادي الصفاقسي برصيد 11 نقطة.

وفي مايلي التشكيلة المحتملة للفريقين :

الاتحاد المنستيري : بشير بن سعيد - محمد الصغراوي - عصمان واتارا - عمر بوراوي - هشام بكار - روجي اوهولو - يوسف اومارو - حمزة الجلاصي - هيكل الشيخاوي - زياد العلوي - توفيق العدادي.

النجم الساحلي : علي الجمل - حسين بن عيادة - صدام بن عزيزة - عبد الرزاق بوازرة - يوسف العوافي - جاك مبي - معتز الزدام - اسامة عبيد - محمد الضاوي - ايهاب المساكني - ياسين العمري

ويذكر ان اللقاء سيكون منقولا عبر قناة الكأس 1.

 

 

- ديربي الساحل في أرقام : 

 

تقابل الاتحاد المنستيري و النجم الساحلي في 98 مناسبة سابقة في اطار دربي الساحل الشهير

 

وكان لفريق جوهرة الساحل نصيب الاسد و ذلك بالفوز في 50 مباراة بينما ربح فريق عاصمة الرباط 14 مقابلة و انتهت 33 مباراة بالتعادل.

 

وتعد مباراة اليوم بينهما التاسعة و الاربعين في ضيافة الاتحاد المنستيري حيث تفوق النجم في 17 مناسبة و خسر في 13 لقاء في حين تعادل الفريقان في 18 مباراة. 

 

اما بخصوص  الاهداف فقد سجل هجوم الاتحاد في شباك النجم 73 هدفا بينما تلقت شباكه 140 هدفا.

 

وتعود اول مباراة في تاريخ المباريات المباشرة بينهما في موسم 1957/1958 حيث فاز بها "ليتوال" برباعية نظيفة وكانت اكثر مقابلة شهدت حصة كبيرة من الاهداف في موسم 1992/1993 وقتها انتصر الاتحاد المنستيري بنتيجة 6-5.

 

وفي الموسم الحالي تقابل الفريقان في 3 مناسبات سابقة فاز فيها الاتحاد المنستيري في مباراتين الاولى بهدف لصفر في المرحلة الاولى و الثانية في البلاي اوف بنتيجة 4-2 بينما انتهت المقابلة الثالثة التي دارت في منافسات المرحلة الاولى بالتعادل السلبي.

 

ويذكر ان لقاء اليوم سيديره الحكم نعيم حسني.