رياضي

نبيل معلول يعيد الترجي إلى سكة الفوز ويكسر سلسلة انتصارات عادل السليمي و النادي الصفاقسي ينفرد بالمرتبة الثالثة

استكملت مساء اليوم الأحد 19 جوان 2022 مباريات الجولة الثامنة إيابا من مرحلة التتويج ببطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، بانتهاء مباراة الجارين الترجي الرياضي والنادي الافريقي في المباراة عدد 136 بينهما لصالح الأحمر والأصفر نتيجة ثلاثة أهداف لهدف، ثلاثية كانت بإمضاء كل من محمد أمين توغاي (20) و فوسيني كوليبالي (45) و حمدو الهوني (90+2) فيما كان هدف النادي الافريقي الوحيد من ضربة جزاء أحكم تنفيذها زهير الذوادي (33) و كلفت اقصاء المدافع عبد القادر بدران.

فريق باب سويقة العائد إلى سكة الانتصارات بعد جولتين اكتفى خلالهما بنقطة واحدة، حقق الفوز عدد 55 على حساب النادي الافريقي مقابل الهزيمة عدد 33 لفريق باب الجديد.

كما نجح المدرب العائد للترجي الرياضي نبيل معلول في كسر سلسلة انتصارات مدرب الافريقي عادل السليمي بعد خمس مباريات متتالية (بين بطولة وكأس).

بذلك يستعيد الترجي الرياضي صدارة ترتيب البطولة من الاتحاد المنستيري فيما يتقهقر النادي الافريقي إلى المرتبة الرابعة.

و في نفس الجولة تمكن النادي الرياضي الصفاقسي من تحقيق فوز ثمين على حساب مضيفه اتحاد بن قردان بهدف دون مقابل.

هدف اللقاء الوحيد لفائدة نادي عاصمة الجنوب كان بتوقيع وليد القروي في الدقيقة التاسعة في الشوط الأول، مع إهدار العراقي حسين علي لضربة جزاء في الدقيقة لما ارتطمت كرته بالعارضة، مع إلغاء الفار لهدفين آخرين، ليتوفق زملاء شواط في الانفراد بالمرتبة الثالثة مستفيدا من هزيمة النادي الافريقي ضد الترجي الرياضي، وفيما يلي النتائج والترتيب الحاصل على ضوئها.

- النتائج والترتيب:

- السبت 18 جوان 2022:

الاتحاد المنستيري 2 – 0 النجم الساحلي

- الأحد 19 ماي 2022:

الترجي الرياضي 3 – 1 النادي الافريقي

النادي الصفاقسي 1 – 0 اتحاد بن قردان

• الترتيب:

1- الترجي الرياضي 20

2- الاتحاد المنستيري 18

3- النادي الصفاقسي 14

4- النادي الافريقي 13

5- النجم الساحلي 11

6- اتحاد بن قردان 3