نقابي

عبد الفتاح العياري: "ما يحدث في مستشفى الرابطة جريمة ضد الإنسانية، وهذه خفايا تهديد ايطاليا بسحب تمويل بناء استعجالي جديد"

كشف الأخ عبد الفتاح العياري الكاتب العام للنقابة الأساسية لمستشفى الرابطة بالعاصمة وعضو المكتب التنفيذي للجامعة العامة للصحة، كشف أن مستشفى الرباطة يشهد جريمة ضد الإنسانية بأتم معنى الكلمة.

وأفاد في تصريح خصّ به "الشعب نيوز" بأن قسم الاستعجالي بالمستشفى يعاني من حالة اكتظاظ رهيبة إلى جانب بعض الأقسام الخاصة بالتعامل مع الكوفيد 19، كاشفا أن البارحة تم تسجيل  6 حالات وفاة في ممرات المستشفى، وان 25 مريض في العناية المركزة داخل الاستعجالي يهتم بهم 3 ممرضين فقط و20 مريض في الوحدة الخاصة بالكوفيد يعالج فيهم 3 ممرضين أيضا، في ظروف وأوضاع قاسية وفي ظل إنهاك تام يعاني منها الإطار شبه الطبي .

كما كشف محدثنا أن  الإقامة بالمستشفى تتم في ظروف غير إنسانية وان هناك اختلاط واضح بين المرضى بالكوفيد والمرضى العاديين، مُطلقا صيحة فزع حول النقص الفادح في العنصر البشري اللازم لتأمين خدمة علاجية إنسانية.

في السياق نفسه، أفاد الأخ عبد الفتاح العياري بأن السلطات الايطالية كانت قدمت في وقت سابق تمويلا ب7 مليار لبناء قسم استعجالي، وأكد أن كل الترتيبات والإجراءات المتعلقة بالمشروع جاهزة، لكن الملف مازال معطّلا لدى  وزارة التجهيز دون تفسيرات واضحة، كاشفا أن السلطات الايطالية هدّدت بسحب التمويل بسبب هذا التعطيل .

وقال: "على رئيس الحكومة أن ينحاز لشعبه لينقذ ما يمكن إنقاذه في قطاع الصحة العمومية وخاصة بالانتدابات الفورية وتدعيمه بالمال".

 

صبري الزغيدي