وطني

الحزب الاشتراكي يحي الذكرى 16 لتأسيسه بتظاهرة ثقافية لافتة

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . ينظم الحزب الاشتراكي، الذي يتولى السيد المنصف الشريقي أمانته العامة، السبت، تظاهرة ثقافية وسياسية وذلك في اطار احياء الذكرى 16 لتأسيس الحزب.

وقال السيد منصف الشريقي الأمين العام للحزب الاشتراكي ان الهدف من التظاهرة ارسال عدة رسائل لعل ابرزها ان مازال الحزب السياسي ما يقدم وهو ما يمكن به ان يضيف للحياة السياسية وللبلاد، معتبرا ان الأحزاب التي لديها مشاريع لا ينتهي دورها، وقال ان الحزب باعتباره جسما وسيطا قد بنيت عليه الديمقراطية الحديثة وقال ان الدور الدائم للحزب هو تأطير جزء من الشعب في مؤسسات واطر تدفعه نحو الفعل السياسي وتمكن من الارتقاء بالوعي العام.

وقال ان هذا الدور يتناقض مع ما جاء في القانون الانتخابي لرئيس الجمهورية الذي يريد ان يدفع الشعب التونسي عنوة الى الانخراط في مشروع البناء القاعدي المسقط والذي عرف الفشل عبر التاريخ وهو نظام شعبي بلا مؤسسات ليشرع الحكم الفردي والاستبداد الانخراط.

اما الرسالة الثانية فتتمثل في ان  الحزب الاشتراكي حزب اصيل تاسس زمن بن علي لان لديه مشروعا اشتراكيا وقد جدد في هذا المشروع بعد ان وجد تعبيرة أخرى للحزب الذي يمثل الطبقة العاملة  فحزب الطبقة العاملة في نظر الحزب الاشتراكي  ليس بالضرورة هو الحزب القائد بل يمكن ان يقود جزء من الطبقة العامة صحبة عدة أحزاب ولذلك فهو يسعى الى بناء الجمهورية الديمقراطية الاجتماعية بتوسيع الأرضية التي يجب ان يقف عليها الاحزاب الاشتراكية والقوى المدينة والأحزاب الديمقراطية الاجتماعية.

وفي هذا الإطار قام الحزب بنحو 13 محاولة من اجل بناء تلك الجبهة حتى يصبح هناك المشروع الجمهوري نقيضا لمشروع رئيس الجمهورية وضد مشروع الإسلام السياسي والمشروع الرجعي الاخر الذي يحاول رسكلة بقايا الاستبداد.

تصحيح واعتذار: ارفق هذا الخبر في نشرة أولى بصورة لا علاقة لها اطلاقا بالحزب الاشتراكي الذي يرأسه صديقنا المنصف الشريقي خلفا لاخينا وصديقنا الكبير محمد الكيلاني شهر" الكي". وجاءت الصورة الهجينة نتيجة التباس وتسرع لا مبرر لهما. لذلك نعتذر لكم جميعا أيها الاصدقاء الكرام وتهانينا بمناسبة احياء ذكرى تأسيس حزبكم.