29.1 C
تونس
22 جوان، 2026 02:22
جريدة الشعب نيوز
وطني

بعد غياب 15 سنة : استئناف جراحة العيون بمستشفى زغوان

الشعب نيوز / ناجح مبارك –  عاد النشاط الجراحي لقسم طب العيون بالمستشفى الجهوي بزغوان بعد توقف دام أكثر من 15 سنة، حيث تم يوم الخميس 29 ماي 2025 إجراء 3 عمليات لإزالة المياه البيضاء بتقنية حديثة تُستخدم لأول مرة بالمستشفى (Phacoémulsification).

 هذا الإنجاز جاء بعد تجهيز القسم بالمعدات الطبية الضرورية وتوفير الإطار البشري المختص، في إطار سياسة الدولة لتقريب خدمات طب الاختصاص من المواطنين خاصة في الجهات.والهدف: تمكين المرضى من العلاج في ولايتهم دون الحاجة للتنقل للمدن الكبرى.

مقالات مشابهة

الأطباء الشبان ينتقدون تأخر اختيار التربصات ويدعون للالتحاق بمراكزهم الجديدة في 1 جويلية

فريق النشر Echaab News

بكالوريا 2026 : نسبة النجاح في الدورة الرئيسية تبلغ 35.67%

فريق النشر Echaab News

باكالوريا 2026 : الإعلان عن المتفوقين وطنياً في مختلف الشعب

فريق النشر Echaab News