29.1 C
تونس
22 جوان، 2026 01:51
جريدة الشعب نيوز
نقابي

جلسة صلحية حول الأوضاع المهنية الرديئة في شركة SITEP حقل البرمة وتأجيل الاضراب

الشعب نيوز / صبري الزغيدي – قرر الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين تأجيل الإضراب المزمع تنفيذه في شركة SITEP بحقل البرمة يوم الأربعاء 23 جويلية 2025 الجاري إلى يوم 3 سبتمبر 2025 المقبل، وذلك اثر جلسة  اللجنة الجهوية للتصالح انعقدت اليوم الاثنين 21 جويلية 2025  بإشراف السلطة الجهوية.

ويشهد المناخ الاجتماعي بالشركة اوضاعا متدهوره  والذي طالما نبه اليه الطرف النقابي خاصة فيما يخص تدهور الانتاج وغياب أدوات العمل والتجهيزات والصحة والسلامة المهنية.

ويطالب عمال الشركة بإيجاد حلول مبتكرة وشاملة للتحديات التقنية التي تواجهها الشركة وحلول جذرية لظروف الصحة والسلامة المهنية ( سيارة الإسعاف ، المركز الصحي ، عربات الإطفاء، المطبخ)، علاوة على توفير  زي الشغل منذ سنة 2019 إلى اليوم  وتسوية الوضعيات القانونية لبعض الأعوان حسب القوائم المتفق عليها ومراجعة التسقيف في التدرج المهني " Blocage ".

مقالات مشابهة

أطباء ” الكنام” يقرّرون حمل الشارة الحمراء و تنفيذ وقفة احتجاجية يوم 30 جوان

فريق النشر Echaab News

احتقان اجتماعي بشركة التجهيزات ببومهل والعمال يؤكدون مواصلة النضال

فريق النشر Echaab News

تشكيلة جديدة على رأس نقابة شركة SFTL ببن عروس

فريق النشر Echaab News