نقابي

بلدية تونس..احتقان وتوتر بسبب اهانة مستشارة بلدية للعمال البلديين والنقابة تتحرك

عبر المكتب التنفيذي للجامعة العامة للبلديين عن دعمه اللامشروط للنقابة الأساسية لعملة بلدية تونس في إطار دفاعها عن حقوق وكرامة العمال .

كما عبر عن استنكاره الشديد لممارسات أعضاء المجالس البلدية تجاه الادارة البلدية و من خلالها كل العاملين بها والتي يعلم دوافعها السياسية المفضوحة . ودعا كل العاملين ببلدية تونس للالتفاف حول هياكلهم النقابية التي لن تتوانى في ممارسة حقها في الدفاع عن حقوق وكرامة منظوريها وصونا لقيمة كل العاملين بالقطاع .

وياتي هذا على خلفية ما يشهده المناخ المهني والاجتماعي من توتر كبير وذلك على اثر التصريحات الأخيرة للمستشارة البلدية وما صدر منها من عبارات تسيء لكرامة العامل البلدي وتصل إلى حد الإهانة والترذيل ، هذا بالإضافة لتعمدها نشر الأكاذيب والادعاءات الباطلة تجاه النقابة الأساسية وكاتبها العام في وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الاذاعات الخاصة في محاولة منها لضرب العمل النقابي وشن حملات التشويه ضده لدوافع سياسية معلومة ومعروفة/

 وكانت النقابة الأساسية لبلدية تونس قد شددت على تمسكها بالدفاع عن كرامة أعوانها بكل الطرق القانونية المتاحة للتصدي لمثل هكذا ممارسات تهدف لضرب العامل في الدفاع عن حقوقه وكرامته والتي تكرس لثقافة الحيف الاجتماعي والصراع الطبقي والمهني.

كما دعت النقابة رئيسة البلدية لتحمل مسؤوليتها ووضع حد للتصرفات اللامسؤولة لهذه المستشارة.

حياة