نقابي

الأمين العام في مؤتمر الشؤون الدينية : قانون المالية كشف زيف الشعارات الشعبوية و ضرب منظومة الدعم

الشعب نيوز /أبو خليل . تم صباح اليوم السبت 24 ديسمبر 2022 افتتاح المؤتمر الاستثنائي للجامعة العامة للشؤون الدينية تحت إشراف الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي و برئاسة الأخ محمد الشابي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الوظيفة العمومية وبحضور الأخ سامي الطاهري الأمين العام المساعد المسؤول عن الإعلام.

و بين الأخ محمد الشابي أهمية هذا المؤتمر في ظل الوضع الذي يعيشه القطاع جراء رفض وزير الشؤون الدينية التفاوض مع الطرف النقابي وغياب الحوار داخل الوزارة . من جهته حيا الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي في افتتاح المؤتمر كافة أبناء القطاع المدافعين عن الاتحاد وعن حقوقهم رغم العراقيل و التهديدات والضغوطات.

كما حيا نجاحهم في تحقيق مكاسب للأئمة و دفاعهم عن الدين الزيتوني المعتدل ، مؤكدا أن المنظمة تدافع عن كافة الفئات الاجتماعية بمن فيها الأئمة.

و بين الأخ الأمين العام أنه لا وصاية على الاتحاد في ظل وجود وزير أصبح خصما للاتحاد ببث الفتنة والبلبلة مع الجامعة العامة للشؤون الدينية رافضا للحوار .

و أكد الأمين العام أن الاتحاد ضد أي طرف يحاول ضرب الاستقلالية النقابية و التدخل في الشأن النقابي .

ودعا إلى الوحدة بين أبناء القطاع بعيدا عن التوصيات الخارجة عن القطاع، مبينا أن المنظمة ستدافع عن منظوري الشؤون الدينية وستساند استقلالية القطاع.

وجدد الأمين العام تأكيده على ان الاتحاد يدافع عن الجميع دون تجزئة هدفه الدفاع عن الوطن و الوفاء للشهداء و للصادقين في البلاد ، و أوضح الأمين العام أن شيطنة المنظمة هدفها ضرب استقلالية الاتحاد و ضرب حقوق العمال و المس بالتشريعات الشغلية .

و بين الأمين العام أن الاتحاد واضح مع شعبه ومع منخرطيه هدفه مصلحة الوطن قبل كل شيء ، و أوضح الأمين العام أن البلاد تحتاج دولة القانون والمؤسسات بعيدا عن قضاء التعليمات و بعيدا عن تلفيق التهم و الهرسلة ، باعتبار أن الشعب أنجز ثورة من أجل الكرامة و العدالة الاجتماعية التي استشهد من أجلها زعماء وأمنيين و مواطنين عبدوا لنا الطريق نحو الحرية والعدالة و حرية التعبير و حقوق الإنسان ولكن لم ننتهز تلك الفرصة بل اضعناها، واليوم لا يمكن الحديث عن عدالة في ظل وضع سياسي خانق رغم أن الاتحاد مازال مع مسار 25 جويلية لكن ليس مع الأشخاص وإنما إلى جانب الشعب التونسي ، وعبرنا عن موقفنا بكل وضوح وبكل رصانة من أجل تدارك الأخطاء السابقة ولكن الاتحاد نبه من أي انزلاق أو تعثر للمسار أو توجه نحو الديكتاتورية أو ضرب للمسار الديمقراطي .

و أوضح الأمين العام أن قانون المالية كشف زيف تلك الشعارات المرفوعة التي تدعي الدفاع عن الفئات الاجتماعية المهمشة في حين أن قانون المالية ضرب تلك الفئات و ضرب منظومة الدعم وسيتسبب في ارتفاع الأسعار ، مبينا أن تونس تحتاج صورة أفضل مما يحدث فيها اليوم .

و أكد الأمين العام أن الاتحاد لن يكون حطب نار لأي كان ولأي طرف سياسي ولكن سيدافع عن الوطن وعن حقوق الشغالين و عن حقوق الفئات المسحوقة و سيدافع عن الحريات وعن حقوق الإنسان .

و أوضح الطبوبي أن المنظمة ستدافع عن مصلحة البلاد ، عن الشعب لا طمعا في مكاسب أو مناصب أو انتخابات كما يحاول البعض ترويجه لفائدات أجندات مشبوهة داخلية وخارجية.