آخر ساعة

صفاقس: إخلاء ساحة رباط المدينة من أعداد كبيرة من مهاجري جنوب الصحراء

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تمكنت الوحدات الأمنية بولاية صفاقس فجر اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023  في أعقاب حملة واسعة النطاق استمرت زهاء اليومين من إخلاء ساحة "رباط المدينة" بمنطقة باب الجبلي والنافورة الكبيرة، التي تتوسط المفترق والتي تحولت إلى ما يشبه المخيم الكبير لعدد كبير من  المهاجرين غير النظاميين القادمين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء منذ ما يزيد عن شهرين كاملين.

 معتمد صفاقس المدينة خليل العكروتي أوضح في بأن الحملات لا زالت متواصلة حيث سيتم إخلاء ساحة حديقة الأم والطفل بباب الجبلي "التي لا تزال تعرف تواجدا عشوائيا للمهاجرين خاصة من الجالية السودانية"، وفق قوله.

 يشار الى ان المواطنين بصفاقس أطلقوا منذ فترة عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل، نداءات متكررة مطالبين السلط العمومية بوضع حد لهذا الوضع الذي وصفوه بـ''المزري" بسبب التدفق الكبير للمهاجرين بشكل عشوائي، وإيجاد حلول للمظاهر السلبية التي رافقته على المستوى البيئي والصحي والاجتماعي والإنساني الصعب الناجم عن هذه الظاهرة دون أن يرافقه تأطير من الدولة والمنظمات.

كما سجلت الجهة في الأسابيع الماضية اشتباكات بين المهاجرين والمتساكنين، بالاضافة الى حالات عنف وجرائم قتل، هي الآن محل تتبع قضائي في محاكم الجهة.