دولي

رئيس الوزراء الفلسطيني: كل ساعة يستشهد 6 أطفال و4 نساء في غزة

الشعب نيوز / وكالات - قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في مؤتمر للمساعدات فيقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في مؤتمر للمساعدات في باريس اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023، إن الفلسطينيين في حاجة لحماية دولية .

وأضاف اشتية بأن القانون الدولي لحقوق الإنسان ينتهك وأن جرائم حرب ترتكب.

وأوضح "الذي نحتاجه هو وقف الحرب ولكي يصبح هناك معنى للاغاثة لا بد من وقف الحرب.

وتابع قائلا "الوقت من دم، في غزة كل  ساعة يستشهد 6 أطفال و4 نساء".

وأضاف قائلا " نحن مسؤولون عن غزة في آخر 30 سنة ومنذ انقلاب حماس ونحن نقدم لغزة الماء والكهرباء والدواء والتعليم وكل مقومات الحياة من بنية تحتية وغيرها ولذلك هؤلاء أهلنا ولم نبتعد عنهم لحظة واحدة".

وأكد " على هذا المجتمع الدولي أن يبتعد عن ازدواجية المعايير، نحن نحتاج الى منع استمرار الحرب ومنع احتلال غزة ومنع تهجير سكانها."

"وشدد على أن "الأولويات بالنسبة لنا واضحة، بحاجة إلى إنقاذ الجرحى وإيصال الماء والدواء والكهرباء والاهتمام بأن هناك أوبئة بدأت تنتشر من رائحة الموت، أكثر من 1300 فلسطيني جثثهم لا زالت تحت الأنقاض... إيصال المساعدات لغزة يجب أن يكون لجميع مناطق قطاع غزة وليس للجنوب فقط لأن هذا يعني دعوة للتهجير من الشمال إلى الجنوب، ونحن نرفض رفضا قاطعا اقامة أي معسكرات جديدة في جنوب قطاع غزة لأن هذا يعني تفريغ الشمال كاملا"".

وقال اشتية " ما تقوم به إسرائيل هو ليس حرب على حماس بل على كل الشعب الفلسطيني.

يشار الى أن فرنسا تستضيف اليوم الخميس بمبادرة من الرئيس إيمانويل ماكرون "مؤتمرا إنسانيا" لمحاولة إيصال المساعدات إلى غزة.