دولي

آخر مستجدات العدوان على غزة

الشعب نيوز / أبو خليل - أكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس عدم التوصل إلى اتفاق هدنة مع الاحتلال حتى هذه اللحظة والمحادثات مستمرة وإذا تم أي اتفاق سيتم إعلان ذلك بوضوح.

‏ ‏في نفس الوقت أعلن الناطق باسم سرايا القدس "أبو حمزة" كتيبته هي جزء أصيل من عملية طوفان الأقصى و يقفون كتفا بكتف مع كتائب القسام مؤكدا أن العدو يحاول منذ أيام طويلة التقدم نحو غزة من محاور عدة لكنه يتجرع الهزيمة.

و جدد استعداد سرايا القدس الإفراج عن المحتجزة حنا كاتسير والفتى ياغيل يعقوب لأسباب إنسانية والإفراج عن المحتجزين حنا كاتسير والفتى ياغيل يعقوب لأسباب إنسانية.

من ناحية أخرى اكد المبعوث الأمريكي للقضايا الإنسانية بالشرق الأوسط أن مستقبل سكان غزة في غزة نفسها ولا ندعم تهجيرهم للخارج مؤكدا أن الولايات المتحدة تعمل مع الكيان الصهيوني  على تأكيد تقليل خسائر المدنيين لأقصى حد ممكن وشدد على أنه من الضروري التوصل لحل مشترك للضفة وغزة دون فصل بينهما مبينا ألا تكون هناك أي أعمال استفزازية من جانب إيران أو حزب الله".

في الاثناء اعلنت "كتائب القسام" مقتل أسيرة مجندة وإصابة متوسطة لجندي أسير بقصف صهيوني  اليوم وسيصدرون مادة توثق ذلك لاحقا". وبالرغم من وجود محاولات لاقرلر هدنة انسانية فان الجيش الصهيوني رافض مؤكدا عدم وجود لوقف لإطلاق النار في غزة وإنما فترات توقف تكتيكية لأسباب إنسانية وأن الحملة العسكرية في غزة تحقق المرجو منها حسب ادعائه.