دولي

قصف "إسرائيلي" متقطع على أطراف بلدات جنوب لبنان

الشعب نيوز / وكالات - جدد الجيش الصهيوني ، الجمعة 10 نوفمبر 2023، القصف المدفعي على أطراف عدة بلدات حدودية جنوب لبنان بعد ليلة ساخنة تخللها قصف عنيف وإطلاق قنابل مضيئة وغارات جوية. 

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، الجمعة، بأن القصف المدفعي الصهيوني  بدأ منذ الصباح بشكل متقطع، على مثلث راميا، بيت ليف، القوزح، وهي بلدات حدودية جنوب لبنان. 

وذكرت أن "الكيان الصهيوني  قصف صباح اليوم بشكل متقطع محيط بلدتي الناقورة وعلما الشعب وجبل اللبونة المحاذي للخط الأزرق مع فلسطين المحتلة، بالإضافة إلى رمايات بالرشاشات الثقيلة على اللبونة في القطاع الغربي جنوب لبنان". 

وقالت: "خيم على القطاع الشرقي صباحًا هدوء حذر بعد أن شهدت بلدات قضاء مرجعيون مساء صعبا بعد تعرض عدة بلدات في القطاع إلى قصف عنيف من قبل الجيش الصهيوني  عقب مهاجمة حزب الله موقع مسكاف عام الصهيوني  أمس (الخميس)". 

وكان الجيش الصهيوني  أطلق ليلا قنابل مضيئة في سماء القطاعين الغربي والأوسط من الحدود اللبنانية، حتى مشارف بلدتي العزية والحنية (جنوب) طوال الليل وحتى فجر اليوم. 

كما كثف الطيران الاستطلاعي تحليقه في سماء قضاء صور (جنوب) وبخاصة فوق القرى الحدودية إضافة إلى غارات جوية على أطراف بعض البلدات. 

ومنذ 8 أكتوبر 2023 الماضي، تشهد المناطق الحدودية اللبنانية الصهيونية  اشتباكات متبادلة بين عناصر من حزب الله وفصائل فلسطينية من جهة، والجيش الصهيوني  من جهة أخرى. 

وتأتي الاشتباكات على وقع "حرب مدمرة" يشنها الصهاينة  منذ 35 يوما، إستشهد  خلالها 10 آلاف و812 فلسطينيا، بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة.