آخر ساعة

سوسة: صفر مخالفات منذ انطلاق الحملة الانتخابية

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  مع بلوغ الحملة الانتخابية يومها السادس اليوم الخميس7 ديسمبر 2023، ما يزال نسقها في ولاية سوسة يسير بنحو بطيء وفق ما اكده رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بسوسة ياسين ڨازة .

وأوضح ذات المصدر، أن هذا النسق البطيء للحملة يعود أساسا لانشغال المترشحين بفتح الحسابات الخاصة بهم والاستعلام من الهيئة عن الوثائق اللازمة لذلك مع انشغالهم بعملية التأشير على برامج الحملة الخاصة بهم بعد اطلاع الهيئة عليها.

وحول المخالفات التي تم  رصدها في ولاية سوسة منذ انطلاق الحملة الانتخابية أكد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالجهة أنه إلى غاية اليوم الخميس لم يقع تسجيل أية مخالفة ولم تقع احالات على النيابة العمومية نظرا لعدم وجود اي جريمة انتخابية.

وبخصوص المعاليم الخاصة بفتح المترشحين لحساباتهم البريدية او البنكية، قال ڨازة أنها اصبحت مجانية ولا تتطلب اية معاليم مادية وذلك بتدخل من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات حيث سيتم إرجاع المبالغ المدفوعة إلى المترشحين الذين فتحوا حساباتهم بمقابل.

يذكر ان ولاية سوسة تضم  322 مترشحا مباشر و 60 مترشحا من ذوي الاحتياجات الخاصة سيخضعون لآلية القرعة صبيحة يوم الاقتراع ، كما تضم ولاية سوسة 112 دائرة انتخابية بها 105 عمادة.