وثائقي

من ضحايا 26جانفي 1978 : الاتحاد يحيي ذكرى وفاة المناضل النقابي سعيد قاقي

الشعب نيوز / أبو خليل -  أشرف الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي صباح اليوم الثلاثاء 9 جانفي 2024 بمقبرة الجلاز على إحياء الذكرى 46 لوفاة المناضل النقابي سعيد قاقي بحضور عائلة الفقيد وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني وممثلي الجامعة العامة للسياحة والصناعات التقليدية والصناعات الغذائية والتجارة و الهيئة الإدارية الوطنية و الاتحاد الجهوي للشغل بتونس و أعضاء النقابات الأساسية بالقطاع و بالجهة ، كما حضر الأخ عبد المجيد الصحراوي عن قدماء النقابيين .

و أكد الأخ الأمين العام على أهمية إحياء هذه الذكرى تخليدا لأحد أبطال الحركة النقابية من الذين واجهوا التعذيب والتهديد والتشريد سنة 1978 .

و بين الأخ نور الدين الطبوبي أن الأزمات النقابية تمثل درسا للأجيال الحالية والقادمة لاستلهام العبر و فهم أهمية الانتساب للاتحاد العام التونسي للشغل وتحمل المسؤولية النقابية في ظل طريق مليء بالأشواك والصعاب و العراقيل و الضغوطات .

وحيا الأمين العام تضحيات عائلات النقابيين خاصة أثناء الأزمات حيث واجهوا الطرد والتجويع والهرسلة و فقدان الاستقرار الاجتماعي وهي عبر لا بد من أخذها بعين الاعتبار وإعطاء هؤلاء المتاضلين حق قدرهم و مكانتهم داخل المنظمة.

يذكر ان سعيد قاقي توفي يوم 9 جانفي 1979 متأثرا بما لقيه من تعذيب لدى مصالح شرطة أمن الدولة اثر اضراب واحداث 26 جانفي 1978. ولمزيد من المعطيات حول الفقيد، يمكن الاطلاع عليها في المقال التالي: في ذكرى استشهاده: سعيد قاقي النقابي الذي رفض السراح الشرطي ليموت تحت تأثير التعذيب في السجن (echaabnews.tn)

صور أخرى من الحدث تجدونها في : https://www.facebook.com/UgttPressGroup/