رياضي

تعيينات الجولة الرابعة من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أصدرت الإدارة الوطنية للتحكيم اليوم الخميس 22 فيفري 2024 قائمة حكام الجولة الرابعة من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، والتي ستقام يومي السبت والأحد 24 و25 من نفس الشهر.

وفيما يلي القائمة، بالإضافة إلى تذكير بالترتيب الحالي للمجموعة، علما وأن جميع اللقاءات ستقام على الساعة الثانية بعد الظهر.

السبت 24 فيفري 2024 : 14:00

ملعب محمد رواشد بقفصة

القوافل الرياضية بقفصة - النادي الرياضي البنزرتي (نضال اللطيّف)

الأحد 25 فيفري 2024 : 14:00

ملعب عزيز جاب الله بمنزل بورقيبة

الأولمبي الباجي - النجم الرياضي بالمتلوي (خالد قويدر)

ملعب عبد العزيز الشتيوي بالمرسى

المستقبل الرياضي بالمرسى - المستقبل الرياضي بسليمان (فرج عبد اللاوي)

ملعب 7 مارس حي المطار ببن قردان

الإتحاد الرياضي ببن قردان - الإتحاد الرياضي بتطاوين (حمزة جعيّد)

الترتيب

1- النادي الرياضي البنزرتي: 11 نقطة

2- الإتحاد الرياضي ببن قردان: 8 نقاط

3- الإتحاد الرياضي بتطاوين: 7 نقاط

4- النجم الرياضي بالمتلوي: 7 نقاط

5- المستقبل الرياضي بسليمان: 6 نقاط

6- الأولمبي الباجي: 5 نقاط

7- المستقبل الرياضي بالمرسى: 3 نقاط

8- القوافل الرياضية بقفصة: 3 نقاط.

* النادي الإفريقي: بيكورو لتعويض خليل والزعلوني بخير 

 

شد النادي الإفريقي مساء اليوم الخميس 22 فيفري 2024 الرحال إلى الدار البيضاء التي سيغادرها ليلا باتجاه العاصمة الغانية أكرا ومنها إلى مدينة كوماسي.

وتصل بعثة نادي باب الجديد فجر يوم غد الجمعة إلى مقر الاقامة لتركن المجموعة إلى الراحة قبل اجراء أول حصة تدريبية مساء قبل 48 ساعة من ملاقاة أف سي دريمز.

وفي ما يتعلق بالرصيد البشري فإن الظهير الأيمن غيث الزعلوني الذي أصيب في لقاء تينجة الرياضية سيكون في الموعد في مباراة يوم الأحد.

من جهة أخرى ينتظر أن يعول المدرب منذر الكبير على الدولي الغيني الاستوائي فيديريكو بيكورو خاصة مع غياب أحمد خليل الذي يعاني من اصابة عضلية.

 

* الترجي التونسي: بوشنيبة لتعويض بن علي وأهولو يحجز مكانه 

لن يتمكن الترجي التونسي من التعويل على خدمات ظهيره الأيمن محمد بن علي ومتوسط ميدانه الدفاعي غيث الوهابي في المباراة التي ستجمعه يوم السبت المقبل بالنجم الرياضي الساحلي في إطار الجولة الخامسة من دور مجموعات رابطة أبطال افريقيا وذلك بسبب الإنذار الثالث.

ويتجه المدرب البرتغالي ميغال كاردوزو للتعويل إلى المدافع الشاب رائد بوشنيبة في مباراة الكلاسيكو رغم التفكير في حسام تقا الذي سبق له أن لعب في هذا المركز خلال تجربته مع الاتحاد المنستيري.

من جهة أخرى حسم متوسط الميدان الدولي الطوغولي روجي أهولو مقعده في التشكيلة الأساسية أمام خط الدفاع خاصة بعد أن استفاد من فترة التحضيرات وأيضا من نقص جاهزية غيلان الشعلالي.

* النادي الصفاقسي يسدد مستحقات لاعبيه 

ينهي النادي الرياضي الصفاقسي بعد غد السبت 24 فيفري 2024 تربصه بسوسة بملاقاة الأمل الرياضي بحمام سوسة في لقاء ودي سيكون مداره ملعب بوعلي الحوار.

وبحسب ما أكده المدير الرياضي الجديد للسي اس اس أنيس الجربي فإن هيئة عبد العزيز المخلوفي قد اجتمعت باللاعبين قبل التحول إلى سوسة للدخول في التربص.

وقامت الهيئة المديرة بتمكين اللاعبين من مستحقاتهم المالية المتخلدة من ذلك تسلم رواتبهم إلى غاية نهاية شهر جانفي الماضي ليكون النادي الأكثر ايفاء بالتزاماته تجاه لاعبيه بين فرق الرابطة الأولى.

ويسعى نادي عاصمة الجنوب إلى لعب الأدوار الأولى في سباق مرحلة التتويج وذلك لضمان الحصول على المركز الثالث المؤهل لخوض كأس "الكاف" في الموسم المقبل.

* وديات: الاتحاد المنستيري يتفوق بهدفين على مكارم المهدية إستعداداً لمباشرة البلاي أوف 

فاز الإتحاد المنستيري اليوم الخميس 22 فيفري 2024، بهدفين دون رد على ضيفه مكارم المهدية، في اللقاء الودي الذي أقيم بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير.

وجاء هدفا نادي عاصمة الرباط عن طريق فيصل المناعي والايفواري فابريس زيقي في الدقيقتين 52 و79.

ويستعد أبناء محمد الكوكي من خلال هذه المباراة لقادم المواعيد على المستوى المحلي، أين سيستضيفون النجم الساحلي يوم 5 مارس 2024 المقبل في أولى جولات مرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، علماً وأنهم كانوا قد تفوقوا بخماسية نظيفة على القلعة الرياضية، قبل الإنتصار بهدف نظيف على الملعب التونسي والهزيمة بنفس النتيجة ضد الترجي التونسي.

* النجم الساحلي: مساع لتجهيز جاك مبي لمباراة الترجي التونسي 

 

يجري النجم الرياضي الساحلي يوم غد الجمعة 22 فيفري 2024 آخر حصة تدريبية قبل المباراة التي ستجمعه يوم السبت بالترجي التونسي ضمن الجولة الخامسة من دور مجموعات رابطة أبطال افريقيا.

وينتظر أن يستعيد فريق جوهرة الساحل خدمات متوسط ميدانه أسامة عبيد بالاضافة إلى لاعب الارتكاز الكاميروني جاك مبي الذي يبذل الاطاران الطبي وشبه الطبي تجهيزه حتى يكون في الموعد يوم السبت.

ونجح جاك مبي في المشاركة في الحصة التدريبية الجماعية التي جرت بعد الظهر اليوم وهو ما يمثل مؤشرا ايجابيا للإطار الفني حتى يتمكن من الاستعانة بخدماته لاسيما مع تأكد غياب محمد أمين بن عمر للإصابة.

 

* المنتخب الوطني لكرة السلة ينطلق غداً الجمعة في تصفيات الأفروباسكات 

يباشر المنتخب الوطني التونسي لكرة السلة إنطلاقاً من يوم غد الجمعة 23 فيفري 2024 مرحلة التصفيات من بطولة إفريقيا المؤهلة لبطولة إفريقيا الـ''أفروباسكات'' لسنة 2025.

وسيلاقي المنتخب الوطني غداً الجمعة 23 فيفري نظيره الكيني، قبل اللعب ضد غينيا بعد غد السبت وملاقاة أنغولا يوم الأحد، علماً وأن جميع اللقاءات ستقام في الساعة الخامسة مساءً.

* جامعة كرة اليد تكشف عن موعد دربي العاصمة رسميا

 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة اليد اليوم الخميس أن مباراة دربي العاصمة التي ستجمع بين الترجي التونسي والنادي الافريقي ستدور يوم الاربعاء 28 فيفري 2024 الجاري بداية من الساعة الخامسة مساء.

أما في ما يتعلق ببقية مباريات الجولة 22 لبطولة النخبة فستحافظ على موعدها حيث ستلعب يوم السبت 24 فيفري 2024 الجاري بداية من الساعة الرابعة عصرا.

وفي ما يلي البرنامج الكامل:

السبت 24 فيفري 2024 :

شبيبة الشيحية - سبورتينغ المكنين

النادي الهلالي - نسر طبلبة

النجم الساحلي - نادي ساقية الزيت

نادي كرة اليد بجمال - اتحاد منزل تميم

بعث بني خيار - مكارم المهدية

الاربعاء 28 فيفري 2024 :

الترجي التونسي - النادي الافريقي