رياضي

المنتخب التونسي لكرة القدم النسائية يلاقي المغرب وعينه على التأهل إلى أولمبياد باريس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يلاقي المنتخب الوطني التونسي للسيدات اليوم الجمعة 23 فيفري 2024 في الساعة الثانية بعد الظهر نظيره المغربي بالملعب البلدي بسليمان في إطار مباراة ذهاب الدور قبل الأخير من التصفيات التأهيلية للألعاب الأولمبية باريس 2024.

واختتمت لاعبات المدرب سمير الأندلسي تحضيراتهن للقاء التي انطلقت يوم 18 من الشهر الجاري يوم أمس الخميس، كما عقد الإجتماع الفني الخاص باللقاء، والذي تقرر على اثره أن يلعب المنتخب الوطني بالزي الأبيض الكامل، مقابل إرتداء الحارسة للزي الأسود.

يشار إلى أن المباراة ستعرف غياب مريم حويج بعد اجرائها لتدخل جراجي بسبب إصابة في الأربطة المتقاطعة، في حين ستغيب كل من إيمان الطرودي وصابرين ماماي لأسباب خاصة، علماً وأن لقاء العودة سيقام يوم 28 من الشهر الجاري في الساعة السابعة مساء بالمغرب.

* انتخابات جامعة كرة القدم: اسقاط جميع القوائم المترشحة 

 

أعلنت اللجنة الوطنية للاستئناف في بلاغ اليوم الجمعة 23 فيفري 2023، عن اسقاط جميع القوائم المترشحة إلى رئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم.

وأكدت لجنة الاستئناف قبول مطلب الاستئناف شكلا، وفي الأصل بنقض قرار الهيئة المستقلة للانتخابات بالجامعة التونسية لكرة القدم عدد 666 الصادر بتاريخ 20 فيفري 2024 والقاضي بقبول قائمة السيد جلال بن تقية لانتخابات المكتب الجامعي للمدة النيابية 2024-2028 والقضاء مجددا بعدم قبولها لعدم احترامها مقتضيات الفصل 28 فقرة 4 من القانون الأساسي.

وقبول مطلب الاستئناف شكلا، وفي الأصل بنقض القرار عدد 662 الصادر عن الهيئة المستقلة للانتخابات بالجامعة التونسية لكرة القدم بتاريخ 20 فيفري 2024 والقاضي بقبول قائمة السيد ماهر بن عيسى المترشحة لانتخابات المكتب الجامعي للمدة النيابية 2024-2028 والقضاء مجددا بعدم قبولها لوقوع أحد أعضائها تحت طائلة المنع من الترشح مناط أحكام الفصول 39 و49 من النظام الداخلي.

وبخصوص طعن قائمة السيد وسام اللطيف ضد قرار الهيئة المستقلة للانتخابات القاضي بإسقاط قائمته، قبول مطلب الاستئناف شكلا، ورفضه أصلا وإقرار قرار الهيئة المستقلة للانتخابات بالجامعة التونسية لكرة القدم عدد 665 الصادر بتاريخ 20 فيفري 2024 القاضي بعدم قبول قائمة السيد وسام اللطيف.

 

* رابطة أبطال إفريقيا: الجزيري يعود إلى تدريبات النجم وثلاثي يغيب عن قمة رادس 

عرفت الحصة التدريبية للنجم الرياضي الساحلي اليوم الجمعة 23 فيفري 2024 إنضمام المدير الرياضي زياد الجزيري بعد فترة من الغياب، علماً وأن هذه المرة هي الثانية التي يعود فيها مسير النجم لتمارين الفريق خلال الموسم الحالي بعد عودته في شهر نوفمبر الماضي.

إلى ذلك، ستعرف المباراة غياب لاعبين من فريق جوهرة الساحل بسبب الإصابة، ألا وهما المدافع حسام بن علي ولاعب خط الوسط المالي سومايلا سيديبي، في حين سيغيب قلب الدفاع حمزة الجلاصي بسبب جمعه لثلاث بطاقات صفراء.

وتأتي عودة الجزيري قبل يوم من مباراة الفريق ضد ضيفه الترجي الرياضي التونسي في إطار الجولة الخامسة من دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا، علماً وأن النجم الساحلي سيكون مطالبا بتحقيق الإنتصار للبقاء في حسابات الترشح إلى الدور المقبل، خاصةً وأن الفريق يأتي في المركز الثالث من المجموعة الثالثة، بفارق نقطة وحيدة الترجي الذي يحتل مركز الوصافة.

- جاك مبي جاهز لمباراة الترجي 

 

يستقبل النجم الساحلي ضيفه الترجي التونسي غدا السبت 24 فيفري 2024، بملعب حمادي العقربي برادس، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات ضمن فعاليات رابطة أبطال إفريقيا.

وشهدت الحصة التدريبية لليوم الجمعة مشاركة متوسط الميدان الكاميروني جاك مبي ما يعني جاهزيته للكلاسيكو في ظل الغيابات العديدة للفريق.

وفي ما يلي التشكيلة المحتملة للنجم الساحلي : علي الجمل - صلاح الدين الغدامسي - عبد الرزاق بوازرة - غفران النوالي - فرج بن نجيمة - جاك مبي - أدم الورتاني - أسامة عبيد - صالح البرهومي - راقي العواني - ياسين الشماخي.

 

* الترجي التونسي: التعويل على بوشنيبة وأهولو ضد النجم الساحلي  

 

يلاقي الترجي التونسي غدا السبت 24 فيفري 2024، مضيفه النجم الساحلي بملعب حمادي العقربي برادس، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات ضمن فعاليات رابطة أبطال إفريقيا.

ومن المنتظر أن يعول الإطار الفني لنادي باب سويقة على اللاعب الشاب رائد بوشنيبة و متوسط الميدان التوغولي روجي أهولو ضمن التشكيلة الأساسية في ظل غياب محمد بن علي وغيث الوهابي بداعي عقوبة الإنذار الثالث .

وفي ما يلي التشكيلة المحتملة للترجي التونسي : أمان الله مميش - رائد بوشنيبة - محمد أمين بن حميدة - ياسين مرياح - محمد أمين توغاي - روجي أهولو - زكريا العايب - يان ساس - حسام غشة - أندري بوكيا - رودريغو رودريغيز.

 

* الكرة الطائرة: الترجي التونسي ينتصر على النجم الساحلي 

انتصر الترجي التونسي ، اليوم الجمعة 23 فيفري 2024، على ضيفه النجم الساحلي، بثلاثة أشواط دون رد، لحساب الجولة الأولى إيابا من المرحلة التمهيدية ضمن فعاليات البطولة الوطنية للكرة الطائرة.

وبهذا الفوز عزز الترجي صدارته للبطولة الوطنية بعد الفوز على جميع منافسيه المباشرين أهمهما النادي الصفاقسي و النجم الساحلي .

* تصفيات الأفروباسكات: المنتخب الوطني ينتصر على كينيا 

 

انتصر المنتخب الوطني لكرة السلة، اليوم الجمعة 23 فيفري 2024، على المنتخب الكيني بنتيجة 90 مقابل 69، لحساب الجولة الإفتتاحية من النافذة الأولى تصفيات الأفروباسكات.

وسيلاقي منتخب "نسور قرطاج" غدا السبت منتخب غينيا على أن يختتم النافذة الأولى بملاقاة أنغولا يوم الأحد.