رياضي

المصارعة زينب الصغير تتأهل الى أولمبياد باريس على ايدي مروى العمري بطلة أولمبياد ريو داجانيرو

الشعب نيوز/ تونس - صور جميلة ومؤثرة تلك التي جاءتنا من الاسكندرية من رياضيي تونس الذين شاركوا في الالعاب الافريقية وحصدوا من الميداليات العدد الكبير. لكن ابدع تلك الصورهي التي ظهرت فيها الشابة الانيقة والمتالقة زينب الصغير التي فازت بالميدالية الذهبية اثر منافستها مع البطلة العالمية المصرية سمر حمزة وهزمتها في عقد دارها.

صور ولا اٍروع للبطلة زينب وهي" تخرّج القرينته الّي فيها " عند هزمها للبطلة المصرية في آخر حركة أو تلك التي تظهر فيها وهي تطلق صيحة من اعمق أعماقها وخاصة تلك تبدو فيها وهي تشير في أنفة وعزة الى علم تونس الذي يوشح صدرها ولسان حالها يقول انها الشامخة من شموخ تونس.

لكن لهذا الانتصار قصة.

فزينب هذه ليست الا ابنة المدرب الوطني السابق للمصارعة الراحل زهير الصغير، الذي كان فاز بأول ميدالية أولمبية في ألعاب ريو دي جانيرو بالبرازيل سنة 2016 عن طريق البطلة التي لا تقل شموخا مروى العمري.

" لن يمحو طولُ الزمن تلك الصور الخالدة لمروى مع مدربها المغفور له زهير الصغير الذي رحل تاركا فراغا كبيرا صلب عائلة المصارعة عامة وبالخصوص ألما عميقا لدى بطلته مروى العمري التي واصلت بكل حب وتفان رفع التحديات لتصبح منذ أقل من سنتين مدربة وطنية لمنتخب المصارعة النسائية والذي يضم من بين عناصره الواعدة زينب الصغير وهي ليست إلا نجلة المرحوم زهير الصغير."

أجيال وراء أجيال

" اليوم تشاء الأقدار ان تكون مروى وراء زينب ليتحقق حلم ثلاثتهم مدرب مروى ومدربة زينب وابنة مدرب مروى بتحقيق تأهل تاريخي إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024 على حساب واحدة من أبرز البطلات العالميات المصرية  سمر حمزة وفي الإسكندرية بالذات".

" الاعتراف ورد الجميل من أروع القيم الأولمبية. سيكون حتما لزينب الصغير شأن كبير في باريس."

(المعطيات والصور من صفحة اللجنة الاولمبية التونسية)

  

مروى العمري اثر حصولها على ميدالية ريو دي جانيرو 2016 مع مدربها المرحوم زهير الصغير والد البطلة الجديدة زينب الصغير التي تدربها مروى العمري