نقابي

الحبيب الحزامي في ورشة النسيج : الالتصاق بالعمال ورسم خارطة طريق في القطاع

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - قال الاخ حبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة العامة للنسيج والملابس والاحذية ان الجامعة العامة تعمل في اطار برنامج وطني متواصل ومترابط يقوم على الالتصاق بالهياكل الجهوية والقاعدية للقطاع .

وبين الحزامي خلال ورشة تقييمية لقطاع النسيج تنتظم اليوم السبت 4 ماي 2024  بدعم من الاتحاد الدولي للصناعات ان الهدف هو تكوين فكرة دقيقة حول القطاع وهياكله وظروف العمال من خلال الورشات الجهوية التي تنتظم في الجهات بحضور النقابات الاساسية.

وسيمكن هذا التمشي من تكوين بنك معطيات قطاعي يمكن من رصد كل تفاصيل الوضع النقابي والعمالي وشرح ان هذا الامر مهم لرسم خارطة طريق قطاعية.

وتحدث الاخ الكاتب العام عن حسن تمثيل القطاع للحركة النقابية التونسية وللاتحاد العام التونسي للشغل في المنظمات الدولية مشيرا الى ان هذه المكانة هي نتيجة جهد نقابي والتفاف العمال حول منظمتهم.

وتحدث الاخ الكاتب للعام عن تمثيل القطاع في اعلى مواقع القرار الدولي وهو ما اكسبه مزيدا من الخبرة والاشعاع .

وقال الاخ الحزامي ان الجامعة العامة تمكنت من ارساء منهجية تفاوضية جديدة تقوم على حسن الاعداد والاستناد على الارقام والمؤشرات العلمية وهو ما مكن من بلوغ المفاوضات والزيادة في الاجور في قطاع النسيج.

وفسر ان الزيادة في الاجور التي تحصل عليها عمال النسيج كانت هدفا مرسوما منذ مدة وقد تم تنفيذه بالتدرج والمفاوضة والحوار.

وقدم الاخ الكاتب العام لمحة حول تفاصيل المفاوضات مؤكدا تضمنها مكاسب مهمة تمثلت في المحافظة على نفس الدرجة عند الترقية كما شملت المفاوضات الرفع في قيمة الدرجة بنسبة 01 بالمائة.

وثمّن الاخ الحزامي دور الاتحاد الدولي للصناعات في دعم القطاع من اجل التكوين ورفع قدرات النقابسين من اجل تعزيز الانتساب.