آخر ساعة

طقس اليوم الأحد : أجواء حارة نسبيا في قطاع غزة و طقس مغيم جزئيا بأغلب الجهات فأحيانا كثيف السحب مع خلايا رعدية محلية مصحوبة ببعض الامطار

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية  أن يكون الجو اليوم الأحد 7 جويلية 2024، حاراً نسبياً الى حار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية ( تتراوح بين 21 و 31 درجة ) ، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر قليل الإضطراب فمضطرب .

في ساعات المساء والليل: يكون الجو لطيفًا في المناطق الجبلية ودافئاً نسبيا في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر  قليل الإضطراب فمضطرب .

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم الاحد  مغيم جزئيا بأغلب الجهات فأحيانا كثيف السحب مع خلايا رعدية محلية مصحوبة ببعض الامطار بالسواحل الشمالية ثم بالمرتفعات الغربية للشمال بعد الظهر. 

و تكون الريح من القطاع الشرقي ضعيفة فمعتدلة ثم تتقوى نسبيا بعد الظهر بالسواحل الشرقية و بالجنوب . 

البحر عامة متموج إلى مضطرب بخليج قابس  و تتراوح الحرارة القصوى بين 29 و 35 درجة بالمناطق الساحلية وبين 36 و 41 درجة ببقية المناطق و تصل محليا إلى 43 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي.