رياضي

النادي الصفاقسي: غدا إنطلاق التحضيرات للموسم القادم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - ينطلق النادي الرياضي الصفاقسي صباح غد الإثنين للتحضير للموسم الرياضي القادم 2024 - 2025 .

وسيتم إلتحاق اللاعبين بالتمارين تدريجيا إلى أن يكتمل النصاب في نهاية الأسبوع المقبل.

وبخصوص موضوع الإنتدابات علمت ديوان اف ام ان التنسيق جاري بين المدرب آلسكندر دوس سانتوس والمدير الرياضي محمد سليم بن عثمان وهيئة الفريق من أجل إستقدام لاعبين فور رفع عقوبة المنع من الإنتداب.

يذكر ان مصدرا من هيئة الفريق أكد أن رفع العقوبة مسألة وقت وستتم خلال الأسبوع المقبل .

- سانتوس : النادي الصفاقسي لديه أفضل مشروع رياضي في إفريقيا 

أكد المدرب البرتغالي ألكسندر سانتوس أن النادي الصفاقسي يمتلك افضل مشروع رياضي في الكرة الإفريقية .

وشدد سانتوس في تصريحه للصفحة الرسمية للفريق أنه سيبني فريقا بعقلية جديدة للعمل بطريقته .

وتطرق سانتوس في حواره للبنية التحتية الموجودة في النادي الصفاقسي حيث قال:" البنية التحتية ممتازة انا سعيد بذلك هنالك ظروف جيدة للقيام بعملي" .

وتوجه المدرب البرتغالي بالشكر لجماهير النادي الصفاقسي التي تواصلت معه عبر مختلف منصات التواصل الإجتماعي مؤكدا ان عدد التعاليق والرسائل التي وصلته كبيرة جدا . 

* أمير الحيزم يغادر الإتحاد المنستيري 

أعلن الاستاذ امير الحيزم مساء اليوم الاحد عن مغادرته الاسبوع القادم لمنصبه كرئيس للهيئة التسييرية للإتحاد المنستيري بعد سنة من توليه هذا المنصب .

واكد أمير الحيزم انه تعرض لوعكة صحية دفعته للتفكير بجدية في الإبتعاد عن منصب رئيس الهيئة التسييرية .

يشار إلى ان امير الحيزم تولى منذ شهر اوت 2023 حيث توج الإتحاد المنستيري في عهده بلقب بطولة تونس لكرة السلة وفي كرة القدم إلى التأهل لمسابقة رابطة ابطال إفريقيا.

- رسمي: الإتحاد المنستيري يتعاقد مع ثنائي من البطولة الفرنسية 

اكد رئيس الإتحاد المنستيري الاستاذ امير الحيزم  أنه أتم إجراءات التعاقد مع الثنائي التونسي ـ الفرنسي مالكولم الحميدي ومهدي الڨنوني لمدة 4 سنوات . 

وتكون مالكوم الحميدي البالغ من العمر 20 سنة في نادي باريس سان جيرمان قبل ان يتحول إلى مركز تكوين الشبان في كليرمون ثم لعب لمدة موسم مع الفريق الثاني لنادي باستيا .

وبدوره لعب مهدي الڨنوني ( 18 سنة )  في فريق باريس سان جيرمان ولعب مع فريق اقل من 17 و19 سنة ثم إنتقل إلى نادي دانكارك .

يشار إلي ان إنتقال هذا الثنائي كان مجانا بعد نهاية عقودهم مع فرقهم الفرنسية .

* رسمي: الرالوي في الرابطة المحترفة الثانية 

ضمن نادي سكك الحديد الصفاقسي اليوم الاحد الصعود رسميا للرابطة المحترفة الثانية.

وفاز ابناء الرالوي في المباراة المعادة امام مضيفه نادي كرة القدم بالمظيلة بنتيجة 2 ـ 1 .

وبهذا الفوز تصدر نادي سكك الحديد الصفاقسي ترتيب مجموعته في الرابطة الثالثة مستوى اول .

يذكر ان امل بوشمة اصبح ثالث ترتيب المجموعة بعد ان قررت الجامعة سابقا تصعيد الفريق دون لعب مباراة الباراج.

 

* الأهلي المصري: كولر يطلب تقريراً عن جاهزية معلول ولاعبين آخرين قبل لقاء طلائع الجيش 

أشارت صحيفة ''اليوم السابع'' المصرية اليوم، الأحد 7 جويلية 2024، إلى أن المدرب السويسري للأهلي المصري، مارسيل كولر، تواصل مع رئيس الجهاز الطبى بالفريق أحمد جاب الله، وذلك بهدف مده بملف طبي حول تطور حالة اللاعبين المصابين وبرامج تأهيليهم قبل المباراة المقبلة ضد ضيفه طلائع الجيش في إطار الجولة 30 من البطولة المصرية، والتي ستقام يوم غد الإثنين 8 جويلية 2024 في الساعة السادسة مساءًا.
وتشمل قائمة اللاعبين المصابين حالياً كلاً من الظهير الأيسر الدولي التونسي علي معلول الذي خضع لتدخل جراحي على مستوى الرباط الصليبى بعد اصابته في لقاء ذهاب نهائي رابطة أبطال إفريقيا ضد الترجي الرياضي التونسي، بالإضافة إلى المهاجم الجنوب إفريقي بيرسي تاو الذي أصيب على مستوى العضلة الخلفية، شأنهما في ذلك شأن حارس المرمى مصطفى مخلوف الذي يعاني من كسر في عظام الوجه.
ويجري "المارد الأحمر" اليوم الأحد حصته التدريبية الأخيرة بملعب الأخير اليوم بملعب مختار التتش، قبل أن يكشف كولر عن قائمة فريقه للمباراة، علماً وأن بطل إفريقيا للموسم الماضي يسعى حالياً للفوز بجميع مبارياته المؤجلة للصعود لصدارة الترتيب بهدف الحفاظ على اللقب المحلي، إذ يحتل زملاء معلول حالياً وصافة الترتيب برصيد 54 نقطة، بفارق 11 نقطة عن المتصدر بيراميدز، مع أفضلية 4 مباريات لصالح بيراميدز.

* محمد الضاوي ينتقل إلى الرجاء المغربي؟ 

ذكرت تقارير صحفية مصرية أن الأهلي المصري وافق على اعارة اللاعب الدولي التونسي محمد الضاوي .
ومن المنتظر أن ينهي "كريستو" إجراءات تعاقده مع الفريق المغربي خلال الساعات القليلة القادمة.
ويذكر أن الضاوي كان خارج حسابات الإطار الفني لنادي الأهلي طوال الموسم الرياضي الجاري.

* ديلان برون إلى ستاندار لييج البلجيكي ؟ 

كشفت تقارير صحفية بلجيكية اليوم الأحد، أن المدافع الدولي التونسي ديلان برون، قد بات قريبا من الانضمام إلى نادي ستاندار لييج البلجيكي.

وأكّد نفس المصدر أن ديلان برون قد وافق على الإنتقال إلى الفريق البلجيكي، ويجري العمل على إيجاد حل مع نادي ساليرنيتانا الإيطالي من أجل فسخ عقده الذي يمتد إلى جوان 2025 بالتراضي والإنقال إلى ستاندار لييج بصفة مجانية.

ويذكر أن ديلان برون قد أكمل موسم 2023-2024 مع نادي سيرفيت السويسري، الذي انضم له على سبيل الإعارة، قادما من ساليرنيتانا الإيطالي.

* علي البنزرتي: نجاح منظومة التذاكر الإلكترونية في نهائي كأس تونس لكرة السلة 

أكد رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة علي البنزرتي ارتياحه لنجاح تجربة اعتماد التذاكر الالكترونية في الدخول لمتابعة مباراة الدور النهائي لكأس تونس لكرة السلة التي جمعت بين النادي الإفريقي والاتحاد المنستيري بالقاعة الرياضية متعددة الاختصاصات برادس .

وقال البنزرتي إن نجاح العملية جاء بفضل تظافر جهود السلط الأمنية ووزارة الإشراف والجامعة والشركة التي وفّرت منظومة بيع التذاكر الالكترونية وذلك في اتّجاه اعتماد آلية جديدة لدخول الجماهير معربا عن امله في أن يقع تعميم التجربة على بقية القاعات في الموسم المقبل.

وأضاف البنزرتي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ اعتماد التذاكر الالكتروتية يحقّق أهدافا هامة على غرار ضمان الشفافية المالية للمداخيل ومنع العناصر المشاغبة من دخول الفضاءات الرياضية وتحقيق أهداف حماية البيئة التظيفة في محيط القاعات باعتبار أن التذاكر الالكترونية تحقق هدف ( صفر ورق ).

وأكّد على أهمية أن تعي البلديات بضرورة الانخراط في التجربة الجديدة بما يوفر لها عشرات آلاف الدنانير تصرف عادة في تنظيم المقابلات من خلال الحواجز الحديدية وغيرها. 

وقال إنّ نظام الدخول الالكتروني يعطي صورة أجمل لمشاهد القاعات الرياضية ويوفر ضمانة أكثر لفضاء رياضي نقي.

ويذكر أنّه تمّ بيع تذاكر الدخول لمباراة الدور النهائي لكأس تونس عبر رابط الكتروني لجماهير الفريقين.
وفاز النادي الإفريقي أمس بلقب كأس تونس لكرة السلة للموسم الرياضي 2023-2024 بعد تفوقه في لقاء الدور النهائي الذي دار مساء أمس على الاتحاد المنستيري بنتيجة 87-55.