نقابي

مسيرة نضالية مستمرة لأعوان مركز النداء DYNAMO RC بسليانة في مواجهة التنكيل والظلم

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - دعا الإتحاد الجهوي للشغل بسليانة كافة الهياكل النقابية لحضور اجتماع عام يوم غد الثلاثاء  09 جويلية 2024 بدار الإتحاد الجهوي للشغل بسليانة تضامنا مع عمال وعاملات مركز النداء  Dynamo RC بسليانة بداية من الساعة الثامنة صباحا.

ويأتي هذا الاجتماع  في ظل انسداد الأفق  واضطرار الاتحاد الجهوي للشغل الى اتخاذ خطوات نضالية تصعيدية امام تعنت صاحب المؤسسة وعجز السلط الجهوية عن الزامه بارجاع المطرودين و امعان وزارة الشؤون الإجتماعية في تجاهل الأمر رغم التفاعل الإيجابي لرئاسة الجمهورية، حسب ما اكدته لنا مصادرنا. 

وكان اعوان مركز النداء DYNAMO RC  قد نفذوا اضرابا عن العمل لدة ثلاثة أيام بداية من يوم 11 جوان 2024.

وهو الإضراب الذي جا احتجاجا على امعان صاحب المؤسسة في التنكيل بالعمال بالإيقاف عن العمل والطرد التعسفي والتنكر للاتفاقيات المبرمة ولجميع الحقوق القانونية دون أدنى احترام لكل الأطراف، والاعتداء اللفظي على العمال وعلى الطرف النقابي وحجب الأجور لأشهر وتوقف تسديد الضمان الاجتماعي وضرب الحق النقابي  طرد مكتب النقابة الأساسية.

* مساندة وتضامن

وقد لقي اعوان مركز النداء مساندة واسعة حتى على المستوى الدولي ومنها الاتحاد الدولي للشبكات UNI Global Union الذي حيا العاملات والعمال على صمودهم ونضالهم الشجاع بتأطير من جامعتهم العامة لتكنولوجيا الاتصالات والخدمات والاتحاد الجهوي للشغل بسليانة، والذي ندد  بكل تلك التجاوزات والانتهاكات فى حق العمال والعاملات فى مركز النداء المذكور،  وطالب صاحب المؤسسة بالعودة إلى طاولة الحوار وارجاع الحقوق لأصحابها واحترام القانون وانصاف العمال.

كما طالب الإدارة العامة لاتصالات تونس بالتدخل لإنصاف العمال والتحقيق في ما يجري من تجاوزات في هذه المؤسسة التابعة لها، مشددا على وجوب تدخل  السلطات المحلية والمركزية فورا لوقف التجاوزات الخطيرة وانصاف العمال.