نقابي

الجامعة العامة للتعليم الاساسي تقرر مقاطعة العودة المدرسية المقبلة وتنظيم وقفات احتجاجية

في تصريح خص به "الشعب نيوز"، افاد عضو الجامعة العامة للتعليم الاساسي اقبال العزابي، انه وعلى إثر جلسة جمعت اليوم الأربعاء 19 ماي الجامعة العامة للتعليم الأساسي ووزارة الصحة حول عملية التلقيح بالنسبة للمربين، تم الاتفاق على تمتيع المدرسات والمدرسون الذين تبلغ أعمارهم 50 سنة فأكثر بالاولوية في التلقيح ضد كوفيد 19. وكذلك الشان بالنسبة الى المدرسات والمدرسين الذين يعانون من أمراض مزمنة. بالاضافة الى المدرسات والمدرسين المسجلين والراغبين في التلقيح.

وقال العزابي ل"الشعب نيوز" انه تم الاتفاق على عقد جلسات جهوية بين مندوبيتي الصحة والتربية لتحديد مكان التلقيح وعدد المدرسين الذين سيلقحون يوميا. ومن المنتظر ان تنطلق عملية التلقيح بداية من الأسبوع القادم في الجهات.

وفي سياق اخر اكد محدثنا على انه وعلى اثر الهيئة الادارية التي انعقدت اول امس، تم اتخاذ العديد من الاجراءات ومن الخطوات النضالية التصعيدية بالنظر الى عدم التقدم من طرف سلطة الاشراف للتفاوض بشكل جدي وفعال في مطالب الجامعة العامة للتعليم الاساسي والواردة باللائحة المهنية ليوم 3 مارس 2021.

ومن بين الخطوات المتخذة هي الاتفاق على مقاطعة العودة المدرسية 2021/2022 مع تنظيم وقفات احتجاجية محليا وجهويا ووطنيا وتنظيم يوم غضب وطني خلال العطلة الصيفية.

وحسب اقبال العزابي، فان الجامعة ارتات ترك متسع من الوقت لسلطة الاشراف لتحاول ايجاد حلول للمطالب العالقة الواردة باللائحة المهنية الاخيرة والتي من ضمنها تفعيل اتفاقيتي 8 ماي 2018 و4 مارس 2019 وسنقانون يجرم الاعتداء على المربين وتحسين ظروف العمل والترفيع في العائد المالي للترقية وغيرها من النقاط الاخرى.

حياة الغانمي