نقابي

باجة: تجمع احتجاجي لعمال ديوان تنمية الغابات والمراعي بالشمال الغربي

 

 شنّ اليوم الأربعاء 19 ماي الجاري موظفو وعمال ديوان تنمية الغابات والمراعي بالشمال الغربي بباجة تجمعا احتجاجيا بمقر العمل عبّروا خلالها عن رفضهم للأسلوب  المعتمد من طرف الرئيس المدير العام في التعامل مع الطرف الاجتماعي والذي يُعد ضربا للعمل النقابي.

كما رفعوا لافتات وشعارات تندّد برفض المدير العام المتواصل الجلوس والتفاوض مع النقابات بشأن مشاكلهم المهنية والاجتماعية المتراكمة..

وكنّا قد أشرنا في نشرة الكترونية سابقة أن  المكتب التنفيذي للجامعة العامة للفلاحة  قدعبّر عن استهجانه مما أقدم عليه الرئيس المدير العام لديوان تنمية الغابات والمراعي بالشمال الغربي من انتهاك للحق النقابي وامتناعه عن قبول ممثلي النقابات الأساسية للنظر في المشاكل المهنية والاجتماعية المزمنة التي يعاني منها العمال واستخفافه بها ومحاولاته تقسيم الصف النقابي والعمالي.

المكتب التنفيذي للجامعة كان قد دعا وزارة الإشراف إلى التدخّل الجدي لإيقاف هذا السلوك غير القانوني محمّلا إدارة الديون المسؤولية كاملة في تردّي المناخ الاجتماعي، كما دعا  كافة العاملين بالمؤسسة إلى التصدي لهذه الممارسات صونا لكرامتهم وحفاظا على حقوقهم والى تنظيم وقفات احتجاجية تعبيرا عن رفضهم ضرب الحق النقابي وتجاهل مطالبهم..

صبري الزغيدي