نقابي

عبد المجيد عموري: العمال في المنطقة يتقاسمون نفش الشواغل والتجربة النقابية التونسية فريدة

قال عبد المجيد عموري عضو المكتب التنفيذي للكنفيدرالية الديمقراطية المغربية للشغل ان  في تصريح للشعب نيوز ان هناك تشابه في الظروف على عدة مستويات منها الأجور والحق النقابي والانتساب والحريات النقابية والمفاوضات الاجتماعية وقال ان كل هذه النقاط المتشابه جعلت النضال العمالي النقابي في كل من تونس والمغرب يتشابه تاريخيا.

وقال الأخ عموري ان النقابيين في المغرب يعتقدون ان التجربة والنقابية وقيادة الاتحاد العام التونسي للشغل تمثل تجربة  فريدة في المنطقة العربية تمثل أنموذجا جيدا. وأشار الى أهمية الدور الوطني الذي لعبه الاتحاد لإحداث الانتقال الديمقراطي والى الدور المطروح عليه الآن.

وقال الأخ عبد المجيد العموري ان المؤشرات تدل على التجربة التونسية تمثل استثناء في المنطقة العربية في مجال تطور الانتساب والتنظيم النقابي. وقال ان النموذج التونسي يجب الاستماع إليه من اجل استخلاص الدروس. وشرح الأخ عضو المكتب التنفيذي ان الهدف من القدوم الى تونس والمشاركة في  الندوة التكوينية حول الانتساب في النسيج من 04 الى 06 نوفمبر تدخل في هذا الإطار اي تبادل الخبرات والتجارب. وقال انه سينقل التحديات المطروحة على العمال من خلال التجربة المغربية.

ابو ابراهيم