نقابي

عمال البستنة في قبلي بلا أجور منذ ثلاثة أشهريضربون يوم 16 نوفمبر

اصدر الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي برقية إضراب في شركة الغراسة والبستنة يوم 16 نوفمبر 2021. وذكر الأخ علي بوبكر الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقبلي ان الإضراب يأتي للمطالبة بخلاص الأجور المتوقفة منذ ثلاثة  أشهر وتصنيف الشركة وتحديد سلطة الإشراف وإصدار نظام أساسي تمتيع الأعوان بالزيادة في الاجور للسنوات الماضية على غرار زملائهم في القطاع العام.  

وعن الاتهامات الموجهة لعمال البستنة بالتقاعس وعدم العمل وهو ما يطرح التساؤل حول أحقيتهم في الحصول على الأجور، قال الأخ علي بوبكر، ان من يقول هذا الكلام لا يعلم عن الواقع شيئا وهو كلام مغلوط تماما. وقال ان عمال البستنة يغطون النقص الحاصل في الانتدابات وشرح ان عمال البستنة يعملون في مختلف الادارات العمومية في الجهة من مستشفيات ومدارس وادارات.

وبين ان النقص الحاصل في الاعوان ونتيجة عدم الانتداب جعل الادرات الجهوية تلجا الى خدمات عمال البستنة وذلك وفق عقود في الغرض بين شركة البستنة والادارات المعنية. وقال انه من البديهي ان تكون تلك الإدارات مسؤولة على حسن توظيف العمال لانها تمثل متلقي الخدمات المباشر وليس من المنطقي ان يقوم مدير مستشفى او مدرسة بالتعويل على خدمات عامل تنظيف ثم لا يراقبه.


ابو ابراهيم (01/11)