نقابي

اعتداء اجرامي على مدرسة ابتدائية بقربة..حرق قاعتين وخلع باقي القاعات والعبث بمحتوياتها

على اثر الإعتداء الإجرامي الذي جد ليلة 3 مارس 2022 على المدرسة الابتدائية ساحة السوق بقربة والمتمثل في حرق قاعتين تضررت أحدهما كليا وخلع بقية القاعات والعبث بمحتوايتها فإن الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بنابل اذ يدين بأشد العبارات هذا العمل الهمجي الاجرامي في حق قدسية التعليم والمعرفة و في اوج الامتحانات فإنه ينوه بالتدخل الناجع للحماية المدنية و يشيد بدور مناضليه و هياكله بقربة لتدخلهم ليلا حماية لمدرسة أبناء الشعب العمومية.

وحمل الفرع الجامعي للتعليم الأساسي المسؤولية لوزارة الإشراف لتجاهلها النقص الفادح في إطار العملة بالمدارس الابتدائية و خاصة الحراسة الليلية و النهارية..

إضافة الى غياب شبه كلي للدوريات الأمنية بمحيط المدارس العمومية الابتدائية مما يشجع العناصر الانحرافية على الاعتداء عليها .

وجدد الفرع الجامعي مطلبه في سحب الفصل 35 من القانون التوجيهي على المدرسة الابتدائية توفيرا لاستقلاليتها المعنوية والمالية، مؤكدا انه لن ينجح اي إصلاح دون حل الازمة الهيكلية للمدرسة الابتدائية الركيزة الأولى والأساسية للتعليم و قلبه النابض .

كما جدد الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بنابل تنبيه الجميع إلى تفشي الظواهر الاجرامية نتيجة التكفير والبطالة و تفشي ظواهر الانحراف والمخدرات و ضرب قيم التعليم كمصعد اجتماعي بضرب حرمة المربي والمؤسسة التربوية.

 ودعا إلى توفير حراسة ليلية و فورية بكل النقاط السوداء التى سبق له ان نبه مصالح المندوبية الجهوية للتربية بنابل لها منذ سنوات خلت. كما تبنى التحرك الاحتجاجي اليوم بمدرسة ساحة السوق و يحتفظ بحقه في الدفاع عن حرمة المدرسة العمومية و كرامة المربي بكل الأشكال النضالية التي تحددها سلطات قراره..