نقابي

تأجيل الاضراب الاحتجاجي بكافة مصالح الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه

افاد كاتب عام الجامعة العامة للمياه حسين الشارني في تصريح خاص بالشعب نيوز انه  تقرر تأجيل الإضراب الإحتجاجي بكافة مصالح الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه حتى تتمكن الإدارة العامة و مصالح رئاسة الحكومة من تنفيذ تعهداتهم بمفعول ترتيبي و مالي من 01 جانفي 2022 طبقا لوثيقة المصادقة من رئاسة الحكومة المؤرخة في 13 جانفي 2022. وأضاف( محدثنا انه ستتم المحافظة على حقهم في النضال بكل الوسائل المشروعة متى اضطروا لذلك.

وقال الشارني ان قرار التاجيل قد جاء نتيجة رفضهم تسييس الملفات الإجتماعية بالقطاع أو توظيفه لأي جهة كانت.

وأضاف ان الإضراب الإحتجاجي الذي كان من المزمع تنفيذه انطلاقا من يوم غدا الثلاثاء والى غاية يوم 16 جوان، قد جاء من أجل كسر الجمود و استكمال التأشير على ملف فتح الآفاق بصنف جديد نتيجة الترفيع الإجباري في سن التقاعد على  أن لا يتجاوز أجرة شهر جوان 2022 .

وكان المكتب التنفيذي للجامعة العامة للمياه قد قرر تنفيذ وقفات احتجاجية يومية من الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة صباحا انتهاءا بتنفيذ وانجاح الإضراب العام في كل المؤسسات و المنشآت العمومية يوم 16 جوان 2022 .

وكانت قد انعقدت يوم الخميس 02 جوان جلسة بحضور نواب الأعوان باللجنة الإدارية المركزية المتناصفة من أجل التوقيع النهائي على ملف قائمة الخطط المهنية او الجواب على الملاحظات الشكلية من طرف مصالح رئاسة الحكومة على أن لا يتجاوز التأشير على كل وثائق ملف (6+X) قبل نهاية الأسبوع واستكمال الملفات العالقة و المهمة و المرتبطة بهذا الملف .

حياة