وطني

وزير يحتجز منظفة قسريا ويهينها ويهددها مستغلا نفوذه ..

في حصة اليوم من برنامج الماتينال باذاعة شمس اف ام وتحديدا في ركن "بو غلاب ما يفلت شيء"، تم التطرق الى وضعية منظفة صنف 1 درجة 1 مستوى تاجير 1، تعمل  في منزل احد أعضاء حكومة نجلاء بودن وهي يتيمة الاب والام وفي كفالتها اخ من ذوي الاحتياجات الخصوصية الذي يحتاج الى عناية خاصة.

هذه المراة توجهت الى إذاعة شمس اف ام لتشتكي من الظلم المسلط عليها من قبل عضو الحكومة ولتبلغ عما تتعرض اليه من استغلال وتهديد وسوء معاملة واحتجاز قسري رغم انها تعمل بعقد مع الوزارة التي يشرف عليها هذا العضو، وكان من المفروض ان تتمتع بحقوقها وان تتمتع أيضا بحماية الدولة لها.

وحسب ما صرحت به المنظفة، فقد كان الوزير يحتجزها ليلا نهار ويمنعها من العودة الى منزلها ومن زيارة أهلها وذلك بتشغيلها على مدى 24 ساعة دون راحة. كما كان يسيء معاملتها ويطالبها بخدمته وخدمة عائلته في كل الأوقات.

ووصل الامر بهذا الوزير الى درجة منع المنظفة من زيارة والدتها المريضة ولم يرخص لها بذلك الا ليلة وفاتها على اثر اصابتها بفيروس كورونا. كما هددها بالاتصال بزميله وزير الصحة والضغط عليه ليطرد اخويها الذين يشتغلان عوني حراسة عن طريق المناولة في احدى المستشفيات.

الزميل محمد بو غلاب، قال ان المنظفة التي التجأت الى إذاعة شمس لتبلغ شكواها وتبث اوجاعها، كانت تشرع بالخوف والفزع والرهبة مما قد يحصل لها جراء عدم رضوخها للظلم واتخاذ قرار اختراق جدار الصمت وفضح ما يحدث لها في منزل عضو الحكومة. خائفة من انتقامه وجبروته، ومن مصيرها الذي قد يجعله هذا الوزير حالكا.

بدورنا نضم صوتنا لصوت بو غلاب لنطالب أولا برفع الظلم عن المراة المغلوبة على امرها، ثم محاسبة هذا الوزير المتجاوز للقانون والذي استغل نفوذه ليتعدى على حقوق مواطنة ويهينها ويحتجزها ويسيء معاملتها.  كما نطالب أيضا بفتح ملف المعينات والسواق وغيرهم من أصحاب المهن الهشة ان صح فيها التعبير والذين يمضون عقودا مع الوزارات ليجدوا انفسهم مكلفين باشغال شاقة في منازل الوزراء. على الدولة التي تسعى الى توفير الراحة والرفاهية لاعضاء الحكومة عبر تمكينهم بمن يسهر على خدمتهم، ان تضمن في المقابل الحماية لهؤلاء الاعوان والعملة، وان تضمن لهم حقوقهم وكرامتهم.

على الدولة ان تحرص على مراقبة ومتابعة اعوانها الذين يشتغلون في منازل الوزراء حتى لا يقع استغلالهم او احتجازهم او اهانتهم مثلما حصل مع المواطنة التي تحدث عنها محمد بو غلاب اليوم.

حياة الغانمي