نقابي

الحكومة تعاقب المدافعين عن الاعلام العمومي و حياده عن المدار السياسي

الشعب نيوز/ نصرالدين ساسي 

دعت الجامعة العامة للإعلام الحكومة إلى اتخاذ جملة من الاجراءات العاجلة تخص وكالة تونس افريقيا للانباء و منها :

• الإسراع بتعيين رئيس مدير عام جديد على أساس برنامج إصلاحي وعقد أهداف في أقرب الآجال حتى تتجاوز الوكالة حالة الفراغ التي تشهدها منذ سنة وتتمكن من تسوية الملفات العالقة.

• تحيين الأطر القانونية المنظمة للمؤسسة علي غرار التنظيم الهيكلي والنظام الأساسي ، وفق المعايير الدولية للمهنة، بما يضمن حوكمة المرفق الإعلامي العمومي والنأي به عن محاولات التوظيف والتدخلات والتّأثيرات الحكومية والسياسية والحزبية والمالية.

• توفير الإمكانيات اللازمة وتسوية وضعيات الزملاء المهنية وتحسين الوضع الاجتماعي ، وذلك حتي تتمكن المؤسسة من أداء مهامها في ظروف محترمة خاصة وان تونس مقبلة على مواعيد انتخابية، ومن الضروري ان يكون المرفق العمومي حاضرا فيها وان لا يحرم المواطن من المعلومة ويضمن حق النفاذ إليها.

• فتح كل الملفات العالقة في إطار شفاف وعادل وبعيدا عن كل الحسابات الضيقة وبتشريك الأطراف النقابية ، ووضع خطة إصلاحية شاملة يشارك فيها كل أبناء المؤسسة دون إقصاء او تمييز.

وللتذكير فان وكالة تونس افريقيا للانباء تعيش فراغا اداريا وتسييريا منذ ما يناهز السنة وذلك في ردة فعل على رفض القطاع للتعيينات الحزبية والمشبوهة لتجنح الحكومة الحالية الى تابيد حالة الفراغ وتعيين مفوض انتهت مدة تعيينه منذ أشهر ورغم نفاذ صلوحية المفوض الا انه يواصل صلاحيات رفض الحوار ونبذ التفاوض حول واقع المؤسسة ومستقبلها.