نقابي

احمد كامل : التغييرات في عالم الشغل تستدعي التضامن والتنسيق

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . قال الأخ أحمد كامل سكريتير الاتحاد الدولي للصناعات إن قطاع المعادن في الاتحاد العام التونسي للشغل له تاريخ وهو قطاع نشط مؤكدا أهمية العمل مع هذا القطاع.

وقال خلال ندوة الحوار الاجتماعي في الشركات متعددة الجنسيات المنعقدة يومي الثلاثاء و الإربعاء  08 و09 نوفمبر2022 إن إقليم شمال أفريقيا مثل أولوية للاتحاد الدولي خاصة بعد ما شهدته المنطقة من ثورات وتحولات كبرى في مجال العمل وفي مجال النشاط النقابي مؤكدا دعم الاتحاد الدولي للصناعات للنقابات المستقلة من أجل دعم حقوق العمال.

وقال الأخ أحمد كامل إن المرحلة الحالية جديدة طرأت خلالها الكثير من التغييرات على عالم الشغل وهي حالة تتطلب آليات عمل جديدة .

وأشار الى إن الانعكاسات الكبرى للثورة الصناعية الرابعة أثرت على واقع العمل وستكون لها تأثيرات على الوظائف وعلى العمل النقابي بشكل عام.

وتحدث الأخ أحمد كامل عن وجود أنواع جديدة ومختلفة من النضال منها الشبكات ومجالس الأعمال العالمية وقوانين العناية الواجبة.

وقال إن المطروح هو تحديد كيفية الاستفادة من هذه الادوات المناسبة للجيل الجديد من العمال النقابيين.

ونوه الى أن العالم يتوجه إلى التقليص من انبعاثات الكربون والا فإن العيش لن يكون ممكنا في الكوكب وقال إن هذا التوجه سيؤثر على الصناعة وعلى الطبقة العاملة وهو ما يضع الكثير من التحديات بصرف النظر عن الوضع المحلي و إن هذا الوضع يستدعي التضامن والتنسيق.