نقابي

ممثل صندوق النقد الدولي بتونس : نتفق مع الاتحاد حول تخوفاته من الإصلاحات ونرحب بجلسة حوار معه

الشعب نيوز / أبو خليل . عبر ممثل صندوق النقد الدولي في تونس مارك جيرار، في كلمة ألقاها أثناء مشاركته في الدورة الـ36 لأيام المؤسسة في سوسة، أن صندوق النقد الدولي يتفق مع الاتحاد في خصوص عدة ملفات رغم الاختلاف حول بعض النقاط التي تضمنها برنامج الإصلاحات الاقتصادية للحكومة التونسية.

وقال إن الصندوق يرحب بأي جلسة حوار مع الاتحاد ، مؤكدا أن تفعيل الإصلاحات يتطلب حوارا عميقا بين الاتحاد والحكومة فيما يتعلق بكتلة الأجور وغيرها من الملفات العالقة والتي مازالت تعطل استكمال تفعيل الإجراءات.

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل عبر قيادته أكد أنه مع الإصلاحات ولكن ضد المس بقوت الشعب أو ابرام صفقات خفية تضرب المؤسسات العمومية و المقدرة الشرائية للمواطن .

بينما بقيت الحكومة متكتمة على مشروعها وسط تضارب في المواقف والتصريحات لدى الوزراء فيما عبر الرئيس قيس سعيد عن رفضه لأي إصلاحات تمس بعمومية المؤسسات العمومية وبقوت الشعب .

و يبقى الغموض يسود الوضع حول الاتفاق مع صندوق النقد الدولي نتيجة غياب حقيقة الوثيقة التي ارسلت إلى واشنطن خاصة وأن مديرة الصندوق كشفت أن الوفد التونسي المكلف بالتفاوض قدم مقترحات تهم رفع الدعم و خوصصة بعض المؤسسات العمومية وهو ما أثار موجة من الغضب و الاستياء الشعبي ولدى النخبة والمجتمع المدني .