دولي

اليوم 96 من الحرب : شهداء بالعشرات وغارات جوية على قطاع غزة

غزة / وكالات -  واصلت الطائرات الصهيونية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم ال 96 من الحرب مخلفة اعداد كبيرة من الشهداء والجرحى ودمارا واسعا في الممتلكات والبنية التحتية.
وارتكب الاحتلال الصهيوني 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 126 شهيدا و 241 اصابة لترتفع حصيلة العدوان الصهيوني الى 23.210 شهداء و 59.167 اصابة منذ السابع من اكتوبر 2023 الماضي.

واستشهد 15 مواطنا واصيب العشرات نقلوا إلى المستشفى الكويتي في رفح جراء قصف الاحتلال شقة في عمارة سكنية لعائلة نوفل في حي تل السلطان غرب رفح.

ودمر جيش الاحتلال طابقين من البناية السكنية التي تضم نازحين.

واطلقت الزوارق الحربية النار غرب رفح.

وفي خان يونس استشهد الشابين حسام حسن النجار وأمير عماد النجار؛ جراء استهداف الاحتلال، أثناء محاولتهما إنقاذ جريح في شارع بنك فلسطين وسط خانيونس اليوم، ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول للمكان.

ودمر الطيران الحربي الصهيوني مسجد الحاج محمد النجار، ومنازل أخرى لعائلة النجار والأخرس في المنطقة الجنوبية لقيزان النجار جنوبي محافظة خان يونس.

واستشهدت الصحفية هبة العبادلة وابنتها جودي وعدد من أفراد العائلة بقصف صهيوني  استهدف منزلهم أمس الثلاثاء  .

واطلقت الاليات وطائرات "الكواد كابتر" الصهيونية  النار في محاور توغل خان يونس .

وارتقى 4 شهداء في قصف صهيوني  على مخيم المغازي وسط قطاع غزة والشهداء من عائلات "معتوق" و "العاروقي" و "الشافعي" بالمخيم.

واستهدف الاحتلال منزل بالقرب من المدرسة الاعدادية للبنات في مخيم المغازي.

واسفر استهداف منزل بدير البلح وسط قطاع غزة عن وقوع عدد كبير من الإصابات.

واستشهد ستة مواطنين من عائلة ابو سمرة بـ دير البلح في قصف على منزلهم .

كما ارتقى شهداء وجرحى جرّاء استهداف الاحتلال لمجموعة من الأهالي بمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة. 

وارتقي عدد من الشهداء والجرحى في قصف صهيوني قرب دوار ال 17 غرب مدينة غزة فيما تمكنت طواقم الدفاع من انتشال عدد من الشهداء والجرحى نتيجة استهداف الاحتلال الصهيوني منزلة لعائلة " عسلية " في جباليا شمال قطاع غزة.