ثقافي

"قبل جولته في قاعات المانيا : قنصليتنا في هامبورغ تعرض وتدعو الى المشاركة في نقاش فيلم "بنات الفة

الشعب نيوز / ناجح مبارك -  في إطار التعريف بالفيلم التونسي " بنات ألفة للمخرجة كوثر بن هنية الذي ينافس رسميا للمرة الأولى في تاريخ السينما التونسية ضمن القائمة القصيرة لجوائز الأوسكار في صنفي " جائزة أفضل فيلم وثائقي "و"أفضل فيلم عالمي منتج خارج الولايات المتحدة الأمريكية وناطق بغير اللغة الإنقليزية"، تنتهز قنصلية الجمهورية التونسية بهامبورغ هذه المناسبة لتقدم لأفراد الجالية التونسية أن هذا الفيلم و سيعرض يوم الجمعة 19 جانفي 2024 على الساعة 18:30 بقاعة 3001 KINO .

* حضور الممثلين

 سيتم تنظيم حلقة نقاش بعد العرض بمشاركة ثلاث من بين بطلات الفيلم وهنّ ألفة الحمروني والأختين آية وتيسير الشيخاوي وحضور المخرجة كوثر بن هنية .

فاز الفيلم بعدة جوائز عالمية منها جائزة أفضل فيلم دولي بمهرجان ميونيخ السينمائي وجائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل جوائز جوثام ( Ghotham ) بنيويورك وحصد جوائز أخرى في مهرجان كان السينمائي لعام 2023 كما تحصّل على تنويه خاص من لجنة الناقد فرنسوا شالي .

*قصة تونسية حقيقية

 مزجت المخرجة كوثر بن هنية في عملها السينمائي بين الفيلم الوثائقي والروائي، حيث قدمت قصة حقيقية حدثت لأم تونسية تسمى ألفة لديها أربع بنات، تتغير حياتها بعد أن تختفي اثنتان من بناتها، وتكتشف لاحقا تورطهما مع جماعات إرهابية.

يندرج ضمن سلسة من العروض المبرمجة في ألمانيا ( برلين، هامبورغ، كولونيا، دوسلدورف، فرايبورغ، ميونيخ )