نقابي

منعم عميرة : الوضع صعب ومعقد ويستوجب وحدة وطنية

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - قال الاخ منعم عميرة الامين العام المساعد المسؤول عن قسم المالية والادارة ان الوضع العام في البلاد صعب للغاية.

وقال ان اعوان وموظفي الداخلية والعمد هم اعلم الناس بواقع البلاد من خلال التصاقهم بالشعب، وذلك خلال ترؤسه الهيئة الادارية القطاعية لاعوان وموظفي وزارة الداخلية والعمد اليوم.

وبين الاخ الامين العام المساعد ان العمد يمثلون ملجأ التونسيين عند كل اشكال اجتماعي واقتصادي العبء الوطني وقال ان الوضع المادي للتونسيين سيء جدا في ظل وضع سياسي واجتماعي صعب ومعقد. خاصة وان البلاد تشهد تصحرا سياسيا لم تشهد له مثيل على مر تاريخها.

و نتيجة التصحر اصبح الاتحاد العام التونسي للشغل يتحمل العبء الوطني بمفرده.

وقال ان الاتحاد ليس منظمة نقابية مهنية بل هو منظمة وطنية لها دورها التاريخي الذي كان حاسما في تاريخ البلاد وقد قدم الاتحاد العام التونسي للشغل الشهداء وفي مقدمتهم الزعيم الوطني فرحات حشاد الذي انحاز منذ التأسيس لصالح الشعب. التشاركية والوحدة الوطنية وتحدث الاخ الامين العام المساعد عن عزوف التونسيين عن الانتخابات وهو موقف من الوضع الذي تمر به البلاد اقتصاديا واجتماعيا.

وقال ان كل المؤشرات تدل على واقع خطير يتسم بارتفاع نسبة الامية وهو ما يعني تردي خدمات المدرسة وعدم قدرتها على الارتقاء بأبناء الشعب اجتماعيا.

كما يتسم الواقع تدهور المقدرة الشرائية المركب الناتج عن ضعف الدخل و نقص المواد الاساسية. في السوق اي ان المواطن الذي يشقى للحصول على اجر لا يجد السلع لتلبية حاجيات عائلته كنا يتسم الواقع بهجرة الادمغة الادمغة مشيرا اى ان الارقام تبرز هجرة اربع الاف طبيب نتيجة المناخات.

وقال ان هجرة الادمغة تعني خسارة مليارات الدنانير. وفقدان الاقتصاد للكفاءات وتحدث الاخ الامين العام المساعد عن ان مقاومة الفساد مهم غير انه لا يمكن تفسير ندرة المواد الأساسية معتبرا ان هذا المنطق يمثل خللا في التشخيص وبين الاخ منعم عميرة ان من واجب الاتحاد العام التونسي للشغل وضع الحقيقة على الطاولة وقال ان تشخيص الاتحاد يضع النقاط على الحروف.

وبين انه لا يمكن لاي عاقل ان يقدم تشخيصا اخر يوحي بان الوضع سليم وبين ان الوضع الخطير يستوجب الوحدة الوطنية مبرزا ان على كبير العائلة التجميع. التاريخ يسجل المواقف وقال الاخ الامين العام المساعد ان الحملة على الاتحاد العام التونسي للشغل هي نتيجة طبيعة لتصحر الواقع وبين ان المنظمة ستبقى كما ستبقى المواقف ايضا. وشدد على ان الاتحاد شهد كثيرا من الازمات وخرج منها وكل ما تفعله الازمة هو تعرية الوجوه وكشف المواقف التي سيخلدها التاريخ اما عبر الدخول المشرف الى تاريخ البلاد، او الذهاب الى مزبلة التاريخ.

وتحدث الاخ الامين العام المساعد عن محاكمة الاخوة النقابيين ومنهم الاخوة انيس الكعبي والصنكي الاسودي ويوسف العوادني ومحمد عباس، وغيرهم من المطرودين والموقوفين وشدد على ثقة الاتحاد في القضاء واشار الى ان الهدف من اثارة كل هذه الدعاوي هو ضرب صورة ومعنويات النقابيين في اطار هجمة على المنظمة. وقال ان بعض النقابيين يلتقون مع خصوم الاتحاد وتحدث عن ضرورة النقد والنقد الذاتي من اجل تعديل البوصلة غير ان المرفوض نقابيا هو تقديم الخدمات لاعداء المنظمة من اجل ضربها.

وابرز ان القلاع الحصينة لا تؤخذ الا من الداخل وبالتالي فان الرهان المطروح على النقابيين هو دعم الوحدة والنقد البناء وقال ان الاتحاد منظمة عتيدة ستدافع عن تونس دون تعادي احد.

وقال ان الجلوس على طاولة الحوار مطلوب معتبرا ان الاتحاد يبحث عن حلولا للازمة من اجل الاستقرار الذي يخدم التنمية في اطار دولة مدنية ديمقراطية.

المشاركة في تجمع 02 مارس وحيا الاخ منعم عميرة من خلال للاخوة اعضاء الهيئة الادارية، كافة اعوان وزارة الداخلية والقوات الحاملة للسلاح في الوزارة على ما يبذلونه من جهد لتامين الخدمات ولحماية امن البلاد وقال انه يتشرف برئاسة قطاع موظفي واعوان وزارة الداخلية وقال ان هذا القطاع الفتي قادر على الاضافة وقال ان النقابيين خبروا القطاع واسهاماته المهمة في مختلف النضالات التي دعا اليها الاتحاد للعام التونسي للشغل.

وقال ان القطاع من خلال ساهم بقوة في كل المناسبات من خلال تدخلات الاخ مليك بن موسى الكاتب العام للقطاع التي كانت مهتمة بالدفاع عن المنظمة و القطاع.

وتحدث الاخ منعم عميرة على عدم تطبيق اتفاق 06 فيفري وقال ان الاتحاد قدم التنازلات من منطلق مسؤوليته الوطنية وقبل بتطبيقه على مراحل غير ان الحكومة عادت للتنكر لاتفاقاتها عبر اغلاق باب الحوار وقال الاخ الامين العام المساعد ان المكتب التنفيذي قرر التجمع العمالي يوم 02 مارس وتحمل مسؤوليته ليس من باب الاستعراض بل من باب التنبيه بصوت عال الى وجود خلل ناتج عن تعطل الحوار الاجتماعي .

ودعا الاخوة اعضاء الهيئة الادارية الى المشاركة في التجمع للتعبير عن تمسكه بمطالبهم. كما دعا الاخ الامين العام المساعد الاخوة النقابيين الى طرح كل القضايا النقاش الحر.

صور أخرى من الحدث تجدونها في : https://www.facebook.com/UgttPressGroup/