نقابي

عبد الله العشي: تعزيز التضامن النقابي وتجديد آليات تفعيله دعامة حاسمة للفعل النقابي

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - من ضمن الورشات التي انتظمت في أشغال المنتدى النقابي للاتحاد اشتغلت مجموعة من المشاركات والمشاركين في ورشة حول محور التضامن النقابي وتجديد آليات تفعيله والتضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق، واشرف عليها عضو المكتب التنفيذي الوطني الاخ عبد الله العشي ونشطها الباحث في علم الاجتماع الهادي دحمان.

عن هذه الورشة قال الأخ عبد الله العشي للشعب نيوز ان التضامن النقابي هو اكسيجين المنظمة الشغيلة ومبدأ من مبادئها النبيلة، وهو المبدأ الذي يجب التفكير في تجديد آليات تفعيله من أجل تعزيزه في القطاعات وفي الجهات وفي المؤسسات خاصة في ظل تنامي موجة الهجمات على الحق النقابي وسجن النقابيين وتتبعهم قضائيا بسبب نضالهم النقابي وفي ظل محاولات قضم مكاسب الطبقة العاملة وانتهاك الحوار الاجتماعي ومصداقية المفاوضة الجماعية.

وابرز ان التضامن النقابي تزيد أهميته كذلك في ظل وضع سياسي تعيشه البلاد يتضمن انتهاك الحريات العامة والفردية وضرب حرية الرأي والتعبير وحصار مكونات المجتمع المدني الديمقراطية والتقدمية  وهي هجمة على النقابيات والنقابيين ان يحسنوا مواجهتها والتصدي لها.

وأكد محدثنا ان تجديد آليات التضامن النقابي سيسمح لمعشر النقابيات والنقابيين بتدعيم لحمتهم وتعزيز صفهم وتوحيد ممارستهم النقابية من أجل حماية وتدعيم مكاسب الطبقة العاملة ومكاسب الثورة.

صور أخرى من الحدث تجدونها في : https://www.facebook.com/UgttPressGroup/