نقابي

الأخت سهام بوستة : توسيع الحاضنة الشعبية ومزيد التنسيق بين الهياكل والحوار الاجتماعي يخدم التنمية

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - قالت الأخت سهام بوستة الأمينة العامة المساعدة التي ترأست تقييم الأداء النقابي وتحديثه وتنشيط الهياكل النقابية وتعزيز الثقة بينها وبين المنخرطين، ان الورشة مهمة حيث تم التأكيد على ضرورة المقترحات العملية.

وقالت ان اهم الإشكاليات التي طرحت تمثلت في الهيكلة والتعاون والتنسيق بين الهياكل من اجل مصداقية التعاون كما تم طرح مسألة الحاضنة الشعبية للاتحاد التي يجب توسيعها نظرا لأهميتها وقالت ان الحاضنة الشعبية تتغير وتتقلص لعدة أسباب أهمها المتغيرات التي طرأت على عالم الشغل وعلى الدور النقابي.

وبينت الأخت الأمينة العامة المساعدة  في تصريح للشعب نيوز ان ابرز هذه المتغيرات تتمثل  اساسا في هشاشة التشغيل والسياق الصعب المتسم بالشعبوية وتداخل المهام بين الحزبي والنقابي.

وقالت الاخت الامينة العامة المساعدة ان النقابيين منتبهين الى انه يجب الحفاظ على الاستقلالية النقابية مع حق الجميع في النشاط السياسي دون التاثير على  القرار النقابي.

وتحدث الاخوة النقابيون عن تراجع الانتساب في القطاع وضرورة العمل على دفعه حيث وقع تحليل هذه المسألة والتوقف عند عدد من الاستنتاجات المهمة. 

وأشارت الاخت سهام بوستة إلى ما تم تداوله الحوار الاجتماعي الذي يمثل ضمانة للتنمية لانه يوفر ظروف السلم الاجتماعي الضروري للنمو والازدهار .

وثمنت الاخت الامينة العامة المساعدة جهد كل النقابيين في ما  طرحوه من قضايا واشارت الى ان عمل قسم الدراسات كان مهما حيث تم طرح القضايا بشكل مسبق على النقابيين وهو ما جعلهم يشاركون في المنتدى بأفكار واضحة وبوعي بدقة المرحلة وشددت على ان النقاش كان حرا ومستفيضا وقائما على الوضوح .

صور أخرى من الحدث تجدونها في : https://www.facebook.com/UgttPressGroup/