نقابي

ناذر الفلي اول رئيس للمجلس النقابي الإقليمي لانديتاكس

الشعب نيوز / أبو إبراهيم -  تم اول أمس الأربعاء 3 جويلية 2024  انتخاب ناذر الفلي عضو الجامعة العامة للنسيج ‏والملابس والجلود والاحذية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اول ‏رئيس للمجلس النقابي الإقليمي لانديتاكس.

وتم انتخاب الأخ ناذر الفلي في ‏إطار اجتماع إقليمي حضره الأخ احمد كامل السكرتير الإقليمي للشرق ‏الأوسط وشمال افريقيا للاتحاد الدولي للصناعات والاخ حبيب الحزامي ‏نائب رئيس الاتحاد الدولي للصناعات للشرق الأوسط وشمال افريقيا ‏والاخ العربي هموك عضو الشبكة الدولية لانديتاكس والاخ احمد حسون ‏الكاتب العام للنقابة الوكنية للنسيج والالبسة والجلد التابعة للكنفيدرالية ‏الديمقراطية للشغل بالمغرب.

وتم خلال الاجتماع المذكور احداث المجلس ‏الإقليمي للانديتاكس ليكون بديلا لما يعرف سابقا باسم الشبكة الاقليمية ‏ وقال الأخ ناذر الفلي في تصريح للشعب نيوز ان هذا المجلس يمثل اللبنة ‏الأولى في الإقليم لشركات انديتاكس وهو يعتبر هيكلا قانونيا تابعا لهياكل ‏الاتحاد الدولي للصناعات.

وسيعمل المجلس على متابعة الإشكاليات ‏الاجتماعية والنقابية في مختلف الشركات العاملة مع انديتاكس في الإقليم ‏والعمل على تجاوزها كما سيضع المجلس الإقليمي خطة لتطبيق الاتفاقية ‏الاطارية الدولية بين انديتاكس والاتحاد الدولي للصناعات.

وتتضمن ‏الاتفاقية عديد المكتسبات لفائدة العمال نظرا لما تفرضه الاتفاقية على ‏الشركات من شروط مرتبطة بالعمل اللائق والصحة والسلامة المهنية ‏والحق النقابي.‏