وطني

تحايا مؤثرة من التلاميذ الى أساتذتهم بعد يوم التنديد بالاعتداء على أستاذ التاريخ والجغرافيا

بتحايا مؤثرة من تلاميذهم ((7) Watch | Facebookاستأنف الأساتذة والمربون وعموم العاملين في قطاع التربية صباح الأربعاء 10 نوفمبر عملهم بصورة عادية بعد اضطرارهم الى تنفيذ إضرابات ووقفات احتجاجية تنديدا بالاعتداء الشنيع الذي لحق زميلهم المدرس الصحبي بن سلامة أستاذ التاريخ والجغرافيا بمعهد ابن رشيق في الزهراء بالضاحية الجنوبية للعاصمة.
ورغم مسحة الحزن التي كانت بادية على الكثيرين، فان العودة كانت حماسية وضمنها رسالة قوية من الأساتذة انهم لن ينهزموا ولن يخضعوا لاي نوع العنف لثنيهم عن أداء واجبهم المقدس الا وهو نشر المعرفة ورفع الجهل والامية والتأسيس لمجتمع العلم والتقدم.
أبرز شحنة من الحماس هي تلك التي جاءت من التلاميذ أنفسهم حيث حرصوا بعفويتهم المعهودة وحبهم لمعلميهم على تحية الأساتذة ورد الجميل لهم والاعتراف لهم بفضل رفع الجهالة عنهم.
وقد اختار التلاميذ عبر العديد من الاعداديات والمعاهد أساليب مبتكرة في توجيه التحية الى أساتذتهم انتبهنا الى بعضها من خلال عدد غير قليل من الصفحات على موقع فايسبوك مسنودين في ذلك بأوليائهم الذين عبروا بدورهم عن تنديدهم بالاعتداء وتضامنهم مع الأساتذة. 
للعلم فإن تلميذا من الأولى ثانوي في المعهد المشار اليه لم يرض برفض أستاذه تمكينه من إعادة الامتحان، فقرر الانتقام منه حيث جلب ساطورا وانهال عليه ضربا واعتداء في اماكم مختلفة من راسه ويديه وباقي جسده. نقل الأستاذ في مرحلة أولى الى مصحة قريبة ثم نقل بطلب من الأمين العام للاتحاد الى المستشفى العسكري حيث أجريت عليه عدة عمليات جراحية. وأكدت مصادر عائلية ونقابية انه تجاوز مرحلة الخطر.
في الرابط المرافق فيديو لتلاميذ اعدادية خزندار أثناء تأدية تحية مؤثرة لأساتذتهم.