دولي

45 مشروعا تنفذها منظمة العمل الدولية للتصدي للأزمات العديدة التي يواجهها لبنان

زار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مشروعًا مشتركًا بين منظمة العمل الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإعادة تأهيل الواجهة البحرية الشهيرة لمدينة طرابلس اللبنانية وتوفير فرص عمل لائقة تشتد الحاجة إليها في شمال البلاد. 
ويعمل المشروع على إعادة تأهيل كورنيش منطقة "الميناء" ومنطقة الواجهة البحرية. والمشروع هو جزء من "برنامج التوظيف المكثف والبنية التحتية" (EIIP) لمنظمة العمل الدولية في لبنان.
فبتمويل من بنك التنمية الألماني (KfW)، يعمل "برنامج التوظيف المكثف والبنية التحتية" في لبنان مع الشركاء الوطنيين والمحليين ووكالات أمم متحدة أخرى على تحسين سبل العيش لكل من اللاجئين السوريين ومضيفيهم اللبنانيين من خلال خلق فرص العمل وتطوير البنية التحتية. مشروع إعادة تأهيل كورنيش الميناء ومنطقة الواجهة البحرية هو واحد من 45 مشروعًا فرعيًا لمبادرة EIIP في لبنان يتم تنفيذها في جميع أنحاء البلاد، والتي أُثبتت أنها طريقة أساسية وفعالة للمساعدة في التصدي للأزمات العديدة التي تواجه لبنان. 
وقد استفاد من البرنامج في لبنان حتى الآن 14000 شخص، 22 في المئة منهم من النساء. أما مشروع الميناء فقد أوجد حوالي 1200 وظيفة قصيرة ومتوسطة الأجل، ووفر الأسس لشبكة بنية تحتية طويلة الأجل للمجتمع المحلي وللسياح الزائرين.
وكانت د. جرادات مديرة مكتب العمل الدولي في بيروت رحبت بالأمين العام وبمستفيدين من المشروع وبالشركاء المحليين الرئيسيين، بما في ذلك القائم بأعمال بلدية الميناء، وكذلك رئيس غرفة التجارة والصناعة في طرابلس، وعدد من المنظمات غير الحكومية المحلية، وممثلي أصحاب العمل والعمال من قطاعي الثروة السمكية والسياحة.