دولي

انتحار عامل مصري بسبب أزمة مالية، وزملاؤه يتظاهرون ويدخلون في إضراب عن العمل

أقدم أحد عمال شركة يونيفرسال المصرية، على الانتحار، بإلقاء نفسه أمام سيارة، بعد عجزه عن سداد القروض والديون المتراكمة عليه نتيجة امتناع الشركة عن صرف أجور العمال منذ فترة طويلة، حسبما أفاد عمال بالشركة.

وبالتزامن؛ أعلن عمال الشركة الدخول في إضراب كامل عن العمل، انتصارًا لزميلهم والمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة.

واعتصم عمال يونيفرسال، بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة 6 أكتوبر غرب الجيزة، أمام المصنع منذ الصباح الباكر، معلنين إضراب جميع عمال مصنع الأفران بعد انتحار أحد العمال بسبب امتناع الإدارة عن صرف مستحقات العمال.

يذكر أن العمال قد دخلوا في إضراب عن العمل في 20 سبتمبر 2021، داخل المصنع في المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، بسبب تأخر صرف الأجور لأكثر من شهرين، وتأخر صرف المنح لأكثر من أربعة أشهر، وتأخر صرف منحة لباس الشغل ومخاطر العمل لأكثر من 30 شهرًا، واحتجاجًا على عدم انتظام صرف أجورهم وصرفها منقوصة بنسبة 50% وعدم صرف المنح الشهرية إلى جانب التعسف الإداري على العمال.

هذا ويذكر أنه ومع استمرار العمال في الإضراب، ألقت قوات الأمن المصرية، القبض على ثلاثة من عمال شركة "يونيفرسال" للصناعات الكهربائية، كانوا يمثلون زملاءهم في التفاوض مع إدارة مصنع يونيفرسال، ووزارة القوى العاملة، للمطالبة بحقوق زملائهم المضربين، أملا في صرف أجورهم كاملة، وتحصيل المتخلّد بالذمة، في ظل تزايد شكاوى العمال من توقف صرف أجورهم كاملة منذ ثلاثة أشهر، وكذلك توقف صرف المنح والأرباح بالكامل، قبل أن يفرج عنهم لاحقًا.