دولي

بعد 63 يوما : نقابة عمال توصيل الطرود الكورية توافق على إنهاء إضراب العاملين في شركة «سي جيه اللوجستية»‏

وافقت نقابة عمال توصيل الطرود اليوم الأربعاء على إنهاء إضراب العاملين في شركة "سي جيه اللوجستية"، وهي الشركة الأولى في كوريا الجنوبية لتوصيل الطرود، بعد 63 يوما من إضراب العمال النقابيين للمطالبة بتحسين ظروف العمل.

ودخل العمال في إضراب عن العمل في أواخر ديسمبر، زاعمين أن الشركة حصلت على معظم الأرباح من الزيادات الأخيرة في رسوم التوصيل مع إهمال مسؤوليها لمنع العمل الزائد غير الضروري، وهو جزء من صفقة بين الحكومة وصناعة الخدمات اللوجستية تم التوصل إليها في العام الماضي.

وأعلنت النقابة التابعة للاتحاد الكوري لنقابات العمال أنها توصلت إلى اتفاق «لتعليق الإضراب على الفور» وإعادة العمال إلى أعمالهم. وقالت النقابة: «علينا إنهاء الإضراب على الفور والعودة إلى وظائفنا لمنع المزيد من الضرر للشركات الصغيرة ولعمال توصيل الطرود».

وقد تم التوصل إلى الاتفاق بعد عدة جولات من المفاوضات منذ 23 فيفري بين النقابة ورابطة مكاتب الفروع بشركة "سي جيه اللوجستية". وكانت المحادثات قد فشلت مرارًا وتكرارًا بسبب اختلاف وجهات النظر حول بنود العقد القياسي لعمال التوصيل.

وإلى جانب إنهاء الإضراب، اتفق الجانبان على التوصل إلى اتفاق متابعة بشأن النقاط الخلافية والانتهاء منه بحلول نهاية جوان.

وبحسب النقابة، وافقت الرابطة أيضًا على الامتناع عن تقديم شكاوى قانونية ضد النقابيين . ومن المقرر طرح الاتفاق للتصويت بين النقابيين المضربين اليوم الخميس.