نقابي

الطبوبي : الاتحاد سيكون سدا منيعا امام الخيارات التفريطية للحكومة

الشعب نيوز / الهادي الحريزي . قال الأمين العام بالاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، ان الاتحاد سيكون سدا منيعا ضد الخيارات التفريطية للحكومة. جاء ذلك في تصريح اعلامي على هامش انعقاد منتدى النقابات القاري المنعقد يومي الاثنين والثلاثاء بقمرت. واعلن الطبوبي،ان الاتحاد سيعقد خلال الأيام القادمة هيئة ادارية للنظر في المستجدات الاجتماعية، قائلا ان صبر الاتحاد بدأ ينفد .

وجدد موقف المنظمة الشغيلة الرافض لرفع الدعم عن الطبقة الوسطى والفقيرة اللتان يمثلان 80 بالمائة من الشعب التونسي، لافتا، الى ان انعدام المواد الأساسية يمثل نتيجة لمحدودية الموارد المالية للدولة وليس نتيجة للاحتكار والمضاربة.

ولاحظ، ان الوضع الاجتماعي تفاقم في الأشهر الأخيرة ذلك ان معاناة المواطنين في ازدياد، مشددا على أهمية ان تكون السياسات العامة في خدمة احتياجات المواطنين.

وذكر الأمين العام للاتحاد ان الاتفاق الذي ابرمته الحكومة مع الاتحاد ينص على فتح جولة من المفاوضات الإجتماعية كل 6 أشهر او سنة، ملمحا، الى ان هذه المفاوضات لا تقتصر على جانب الزيادة في الأجور بل يمكن ان تهتم بتدهور الأوضاع المعاشية للمواطنين.

ويأتي تصريح الأمين العام لاتحاد الشغل الذي دعا خلاله الى مصارحة الشعب في وقت تشكو فيه الأسواق من نقص حاد في التموين بالمواد الأساسية.

ومؤخرا انتشرت على وسائل مواقع التواصل الاجتماعي صور لطوابير من المواطنين وهم ينتظرون توزيع كميات من السكر بعدد من المغازات، فيما يشتكي عدد هام من التجار من عدم توفر المواد الأساسية .